logo
logo

حوار خاص مع السيد أمبرتو شيني- المدير التنفيذي لمازيراتي الشرق الأوسط والهند وأفريقيا

Topic Image

حوار- أحمد عمار

مع تقديم طراز ليفانتي كأوّل طرازات مازيراتي من فئة SUV للعالم، والذي حصل على تشكيلة متنوّعة من المحرّكات ذات الست أسطوانات، نودّ أن نسأل عن إمكانية توفّر محرك أكبر من ثماني أسطوانات V8 في القريب لهذا الطراز؟ خصوصًا مع توفّر محرّك جديد من الشركة لطراز كواتروبورتيه بقوة 530 حصانًا بالفعل.

الإجابة باختصار هي "لا".. على الأقل على مدى السنتين القادمتين، فنحن نرى أن هذا الطراز لا يحتاج إلى قوة "أكبر"، ونرى أن طراز ليفانتي S هو كافٍ لإرضاء عملائنا حول العالم في هذه المرحلة، ليرد "ضاحكًا" هل ترى أن ليفانتي S تحتاج إلى قوة أكبر؟!

نعم أرى أن هذا الطراز يحتاج إلى المحرك الأكبر من فئة V8.. على الأقل لينافس طراز مثل بورشه كايين تربو S!

ضاحكًا مرة أخرى "قوة أكبر"! هذا دومًا ما تريدونه وتطلبونه!

هل نتوقّع أن تُقدّم مازيراتي قريبًا طرازًا جديدًا أصغر حجمًا من فئة SUV؟!

"لا".. في الوقت الحالي، أكملت مازيراتي تشكيلة طرازاتها بالشكل الكامل، وليفانتي هي مُمثلنا الرسمي والوحيد في فئة SUV.

في عام 2016، وصلت مبيعات مازيراتي إلى 42 ألف وحدة مبيعة حول العالم.. هل هذا الرقم مُرضٍ بالنسبة إليكم في ظلّ أن خُطتكم كانت تطمح لبيع 50 ألف نُسخة في عام 2016؟

نحن نسير بخُطى ممتازة وأرقام مبيعاتنا مُرضية للغاية.. خصوصًا مع تأخّر طرح طراز ليفانتي في بعض المناطق حول العالم.. فمثلًا تمّ طرح ليفانتي رسميًّا في الشرق الأوسط بحلول شهر أغسطس، لتظهر نتائج مبيعاته في شهرَي نوفمبر وديسمبر.. ولكن في النهاية حققنا أرقام مبيعات عالمية قياسية لسادس سنة على التوالي.. مع تحقيقنا أرباحًا تاريخية أيضًا خلال هذه السنة!

إذن.. هل ترى أن مازيراتي تستطيع أن تصل إلى بيع 75 ألف نسخة حول العالم في عام 2018؟

السيد سيرجيو ماركيوني المدير التنفيذي لفيات كرايسلر وضع هذه الخُطة وصرّح بهذه الأرقام.. وأنا أثق في هذا الرجل.

متى سنرى سيارة هجينة أو كهربائية من مازيراتي؟!

هناك أقاويل من الإدارة العليا في الشركة بأنه يُمكن أن نحصل على طراز كهربائي من مازيراتي في عام 2020، فهذا توجّه عالمي والطلب يتزايد عليه بشكل واضح للغاية.

Invalid API key or channel ID.