logo
logo

رحلة بورشه الأسطورية خلال الـ 70 عاماً الماضية ! .. تاريخ بورشه منذ عام 1948

Topic Image

عام 2018 يعد عاماً جيداً بالنسبة لشركة بورشه فقد مرت بالكثير من الأحداث الهامة منها إطلاق الجيل الجديد من طراز كايين والكشف عن أول طراز كهربائي بأسم تايكان ولكن الحدث الأهم هو إكمال بورشه لـ 70 عاماً في الأسواق العالمية !

" في البداية بحثت كثيراً عن السيارة التي أحلم بها ,لكني لم أجدها ... فقررت أن أقوم ببنائها بنفسي ! " - فارديناند بورشه

كانت هذه العبارة التي شجعت فارديناند بورشه على البدء في دخول عالم صناعة السيارات الرياضية ليقدم للعالم أفضل الطرازات الألمانية !

في عام 1948 ظهر طراز بورشه 356 بنسخة رودستر والتي حصلت على الرقم الكودي " 356-001 " للهيكل المعدني والذي يشير إلى رقم الطراز ورقم 1 الذي يعبر عن النسخة الأولى.

عام 1950 بدأت بورشه في تشغيل خط الإنتاج لطراز 356 بشكل أوسع.

عام 1951 فازت نسخة 356 SL من بورشه بسباق لومان وحصلت على المركز الرابع والعشرون.

عام 1953 بدأت بورشه في إستخدام تصميمات رودستر بمحرك في الوسط ليكون الطراز الاول الذي يحصل على هذا التصميم هو طراز 550 سبايدر.

أما عام 1956 فقد أحتفلت بورشه بإنتاج 10,000 نسخة من طراز 356 رودستر فقط وبعد ثمانية إعوام من إنتاج النسخة الأولى

عام 1960 حصل طراز " 718 RS 60 " على خيار أقوى لمنظومة القوة ليحقق نجاحاً كبيراً خاصة في سباقات المسافات الطويلة.

عام 1962 فاز طراز بورشه 804 في سباق " The French Grand Prix " وفي نفس العام أتمت بورشه إنتاج الطراز الـ 50,000 بمصانعها.

عام 1963 قدمت بورشه طراز 911 الأسطوري والذي يحمل الرقم الكودي " 901 " حيث حصل على محرك بسعة لترين موزعة على ستة إسطوانات بقوة 130 حصان موضوع بالجزء الخلفي من السيارة.

عام 1964 ظهر طراز كاريرا GTS وحصل على الرقم الكودي 904 .. ليكون هذا الطراز هو بمثابة فصل جديد في قصة نجاحات بورشه في عالم سباقات السيارات.

عام 1964 أيضاً بدأت بورشه في إنتاج طراز 911 بشكل أوسع بعد أن تم تغيير رقمه الكودي من 901 إلى 911 بسبب اعتراض شركة بيجو الفرنسية لاستخدامها طريقة التسمية نفسها ... ومنذ وقتها فأن طراز 911 من أهم الطرازات لدى شركة بورشه ولازال يعكس صورة العلامة التجارية حتى يومنا هذا !

عام 1966 تم الكشف عن نسخة Targa من طراز 911 والتي تم تقديمها لتكون " نسخة مكشوفة آمنة " من طراز 911.

عام 1967 حقق طراز بورشه 910 نصراً ثلاثياً في سباق تارجا فلوريو ليُكمل مسيرة نجاح طراز 906 كاريرا 6.

كما في نفس العام أيضاً تم إنتاج طراز 911 R والذي تم إنتاجه خصيصاً للسباقات حيث كان وزنه 800 كيلوجرام فقط يستخدم محرك ذو ستة إسطوانات بنظام تنفس طبيعي للهواء يولد قوة 210 حصان.

عام 1968 حققت بورشه المركز الأول في سباق دايتونا الذي يستغرق 24 ساعة وإستخدمت طراز 908 LH لتحقيق هذا النصر.

عام 1969 ظهر طراز 914 لأول مرة في معرض فرانكفورت للسيارات وبعدها وصل إلى خط الإنتاج وكان يستخدم محرك بموضع وسطي بالسيارة.

عام 1970 حققت بورشه نصراً مبهراً بحلولها بالمركز الأول في سباق لومان الذي يستمر لمدة 24 ساعة واستخدمت طراز 917 الذي ساعد بورشه أيضاً على الفوز ببطولة العالم لمصنعي السيارات.

عام 1972 تم إطلاق طراز 911 كاريرا RS 2.7 كطراز رياضي من مجموعة بورشه 911.

عام 1973 تمكنت بورشه 917/30 من الفوز بسلسلة السباقات الكندية-الأمريكية CanAm بكل سهولة.

عام 1976 قدمت بورشه أول طراز بمحرك أمامي وهو طراز بورشه 924.

 

عام 1977 فاز طراز 936 سبايدر ببطولة العالم للسيارات الرياضية

كما تم تقديم طراز 928 بمحرك V8 ذو الوزن القليل والذي يوفر القوة والإداء للطراز إلى جانب التصميم العصري "وقتها" والتجهيزات التقنية.

عام 1982 ظهر طراز بورشه 944 والذي توفر بمحرك ذو أربعة اسطوانات وبقوة 163 حصان

كما ظهر أيضاً طراز 956 وكان أول طراز يستخدم تنقية الهيكل الأحادي ومحرك سعة 2.6 لتر بنظام شحن توربيني للهواء وتمكن المهندسون بشركة بورشه من توليد قوة 640 حصان من هذا المحرك !

عام 1983 حصل محرك بورشه V6 TAG turbro على جائزة أنجح محرك ألماني في سباقات الفورميلا 1.

عام 1984 حققت بورشه أول نصر لها في سباق رالي باريس دكار بإستخدام طراز 911 كاريرا 4×4

وفي نفس العام أيضاً تم تقديم طراز 962 بتحسينات أيروديناميكية ومحرك سعة 2.9 لتر وشاحن توربيني واحد.

عام 1985 تم تقديم طراز 959 ذو الأداء الرياضي المبني على طراز 911 والذي تم تقديمه في مؤتمر السيارات الدولي بألمانيا IAA عام 1985 ليكشف عن أحدث ما توصلت أليه بورشه في عالم صناعة السيارات ولتحصل بهذا الطراز على لقب أسرع سيارة "مصرح لها بالمشي علي الطرقات" وقتها كما تم إنتاج 292 سيارة فقط من هذا الطراز.

عام 1989 كانت سنة الإحتفال بالعام الخامس والعشرون لطراز 911 ... لذلك قدمت بورشه طرازاً مطوراً للغاية من بورشه 911 كاريرا 4 بنظام دفع كلي للعجلات.

عام 1989 تم تقديم طراز 911 كاريرا 3.2 سبيدستر والذي قدم تجربة قيادة متطورة للغاية بفضل تصميم الزجاج الأمامي المنخفض والمقصورة الداخلية المصنوعة من المواد الفاخرة Spartan Interior و السقف المكشوف.

عام 1991 تم تقديم طراز بورشه 968 والتي توفرت بنسختين الكوبيه والنسخة المكشوفة والمميز بها هو حصولها على أحدث المراحل التطويرية للمحرك رباعي الاسطوانات.

عام 1993 قامت بورشه بعرض نموذج لطراز رودستر مع محرك موضوع بوسط السيارة بشكل أفقي وحصل على أسم " بورشه بوكستر "

عام 1995 تم إستخدام نظام شحن توربيني مزدوج للهواء لأول مرة بطراز بورشه 911 تيربو وكانت هذه المرة الأولى ألتي يتم إستخدام محرك مشحون توربينياً مع طراز يعمل بنظام الدفع الكلي للعجلات.

عام 1996 تم إنتاج طراز بورشه المليون والتي خرجت من خط تجميع زوفنهاوسن في الـ 15 من مايو ذلك العام وكانت هدية لقوات الشرطة بمدينة شتوتغارت.

عام 1997 قامت بورشه بإنتاج أول طراز من 911 يعمل بمحرك من ستة اسطوانات يعمل بنظام تبريد مائي.

وفي نفس العام أيضاً تم إطلاق طراز 911 GT1 والذي ظهر بتصميم رياضي متطور وليكون أول طراز 911 يحصل على محرك بوسط السيارة.

عام 1999 تم إطلاق طراز بورشه 911 GT3 الرياضي 

عام 2000 قامت بورشه بعرض طراز كاريرا GT الرياضي والذي حصل على هيكل معدني من الألياف الكربونية إلى جانب محرك بعشرة اسطوانات ذو نظام تنفس طبيعي.

عام 2001 تم إطلاق طراز 911 GT2 والذي حصل على أقراص مكابح من السيراميك كتجهيز قياسي و محرك بقوة 462 حصان.

عام 2002 إطلاق طراز كايين من الفئة الرياضية ذات الإستخدامات المتعددة والقادرة على السير في الطرق غير الممهدة.

عام 2003 البدء في إنتاج طراز كاريرا GT وتم إنتاج 1,270 نسخة في الفترة من عام 2003 وحتى عام 2006 وتمكن هذا الطراز من الوصول إلى سرعة قصوى 330 كم/ساعة.

عام 2004 إستمرار طراز 911 في تقديم خطوط التصميم الأصلية التي تميزت بها نسخة 911 التقليدية.

عام 2005 تم تقديم طراز بورشه كايمان إس مع محرك في منتصف السيارة ذو ستة إسطوانات في مؤتمر السيارات الدولي بألمانيا IAA 

عام 2006 فاز طراز RS سبايدر من بورشه ببطولة أفضل سائق وفريق وصانع للسيارات 

عام 2009 ظهرت بورشه باناميرا لتشكل خط الإنتاج الرابع لشركة بورشه ... حيث تمكنت بورشه من خلال طراز باناميرا أن تٌشكل نموذجاً للسيارات الفاخرة ذات الطابع الرياضي.

عام 2010 تم تقديم نموذج بورشه 918 سبايدر ذات منظومة الدفع الهجينة في معرض جنيف الدولي للسيارات.

 وفي نفس العام أيضاً تم إطلاق طراز بوكستر سبادير والذي حصل على مقعدين فقط مع أداء رياضي مُحسن.

عام 2011 أيضاً تم إعادة تصميم حوالي 90% من المكونات الداخلية لطراز 911 لتكون هذه طريقة بورشه المميزة في تقديم طراز 911 بالشكل الذي يستحقه بحسب رؤيتهم.

عام 2013 حققت بورشه بإستخدام طراز 918 سبايدر أسرع توقيت زمني " لسيارة مصرح لها بالإستخدام على الطرقات " على حلبة نوربرينغ بألمانيا لتتم الدورة الواحدة في زمن أقل من سبعة دقائق " ستة دقائق و 57 ثانية ".

عام 2014 عادت شركة بورشه لسباقات لومان بتقديم طراز LMP1 919 الإختباري ذو منظومة الدفع الهجينة ليتجسد عمل الشركة لمدة سنتين متواصلتين في هذا النموذج الخارق.

في نفس العام أيضاً قدمت بورشه طراز ماكان من الفئة الرياضية متعددة الإستخدامات ليمثل خط الإنتاج الخامس للشركة.

عام 2015 حقق طراز كايمان GT4 رقماً قياسياً على حلبة نوربرينغ لهذه الفئة من السيارات فقد حقق توقيت " 7 دقائق و 30 ثانية "

في نفس العام أيضاً حققت بورشه نصراً في سباق لومان بإستخدام طراز 919 ذو منظومة الدفع الهجينة والتي قام بقيادتها كل من إيرل بامبر ونيكو هولكنبرغ ونيك تاندي.

عام 2015 ظهر نموذج Mission E من بورشه في مؤتمر IAA الدولي للسيارات بألمانيا  ليكون أول إصدار كهربائي بالكامل لشركة بورشه.

عام 2016 تم تقديم طراز بورشه 718 في نسختين بوكستر و كايمان ليحصل كلاهما على محرك بمنتصف السيارة وتصميم من بابين فقط.

في نفس العام أيضاً تم تقديم طراز 911 R بإنتاج محدود من 911 نسخة فقط وحصلت على محرك بسعة 4 لترات يولد قوة 500 حصان يتصل بناقل حركة يدوي من ستة سرعات.

عام 2016 أيضاً تم الكشف عن الجيل الثاني الجديد كلياً من طراز باناميرا مع مجموعة جديدة من المحركات وصندوق الغيارات كما تم إستخدام هيكل معدني محسن. 

عام 2017 تم الكشف عن بورشه 911 تربو إس بإنتاج محدود من 500 سيارة فقط لتكون أقوى طراز 911 تم إنتاجه على الإطلاق ... بجانب الأداء المحسن فقد حصلت على تصميم خارجي مميز وخامات داخلية أنيقة وفاخرة

عام 2017 أيضاً قامت بورشه بتحقيق رقم قياسي جديد على حلبة نوبررينج بإستخدام طراز GT2 RS والذي تمكن من تحقيق زمن " 6 دقائق و 47 ثانية و 3 إجزاء من الثانية "

وفي نفس العام تم تقديم طراز بورشه باناميرا تيربو إس سبورت توريزمو ذات منظومة الدفع الهجينة لتتمكن من تحقيق زمن تسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 3.4 ثانية بقوة إجمالية 680 حصان وبلغت سرعتها القصوى 310 كم/ساعة.

في نفس العام أيضاً تم الكشف عن طراز 911 GT3 بمجموعة تورينغ الرياضية والتي حصلت على ناقل حركة يدوي. 

استمراراً لنجاحات عام 2017 تم تقديم الجيل الثالث من طراز كايين لعام 2017 والذي حصل على هيكل معدني جديدة بجانب مجموعة جديدة من المحركات ونظام معلوماتي متطور.

عام 2017 أيضاً إحتفلت بورشه بإنتاج مليون سيارة من طراز 911 في يوم الحادي عشر من مايو عام 2017 وحصلت على لون أخضر مميز Irish Green وخرجت من خط إنتاج مصنع الشركة بزوفنهاوسن

Invalid API key or channel ID.