logo
logo

كل ما تريد معرفته عن رام 1500 الجديدة كلياً 2019‎

Topic Image

تقرير / كيرلس ادوارد

 

في السنوات الماضية, ازداد الطلب على شاحنات الصغيرة "بيك اب" بشكل كبير لكن بين الثلاث سيارات الأكثر مبيعاً لم نشاهد طرازاً تقفز مبيعاته بهذه السرعة مثل رام 1500, فقد أزدادت مبيعاته بنسبة 70% عام 2012 وصعد من المرتبة السابعة الى الثالثة في عام 2014. ويعود الفضل في ذلك الى تصميم الشاحنة القوي والكبير بالاضافة الى كونها الاكثر راحة في قيادتها بين هذه الفئة من الشاحنات!

لذلك هل نتوقع من الطراز الجديد كلياً لرام 1500 أن يظل في صدارة المبيعات؟!

سوف تأتي رام 1500 بسبعة فئات وهما Tradesman و HFE و Big Horn و Rebel و Laramie و Longhorn و Limited. فئة Rebel هي الفئة الرياضية الأقوى بينما فئة HFE سوف تتوفر بنظام الدفع الخلفي للعجلات فقط! مع حجمين هما Quad Cab و Crew Cab. كلا الاصدارين يحصلان على اربعة أبواب ولكن اصدار Crew Cab أكبرهما بمساحة ارجل أكثر من 10 بوصة للركاب بالخلف.

غامرت شركة كرايسلر في الماضي بأستخدام تصميم يدعى " Big Rig " عندما قامت باعادة تصميم دودج رام لعام 1994 لكنه في الحقيقة قد حقق نجاحاً كبيرة وتضاعفت مبيعاته في العام الاول من طرح السيارة.

علق فريق التصميم بشركة رام على مظهر السيارة الجديدة بأنها " متشابكة " بينما أشاروا الى الدور الهام الذي لعبته الايروديناميكية في تصميم السيارة مما خفض معامل الايروديناميكية الى 0.35 و الذي ساعد ايضاً على تقليل مقاومة الهواء استخدام مشتت للهواء بممتص الصدمات الأمامي, واستخدام شبكة امامية كهربائية تغلق عند الحاجة.

تأتي رام 1500 بمحرك مكون من 6 اسطوانات V6 سعة 3.6 لتر بالأضافة لنظام هجين يدعى eTouque يقوم هذا النظام بتشغيل محرك كهربائي يعمل ببطارية 48 فولت ويساعد بشكل كبير في توفير استهلاك الوقود بالاضافة الى زيادة العزم بشكل كبير لفترات لحظية عند بداية التحرك بالسيارة ويقوم بشحن بطاريته بأستخدام حرارة المكابح.

ويتصل بجميع الطرازات ناقل حركة اوتوماتيكي مكون من 8 سرعات, بالاضافة الى نظام غلق الكتروني جديد للتروس التفاضلية الخلفية.

تم تقليل وزن رام الجديدة بحوالي 100 كجم, منها 55 كجم بسبب أستخدام هيكل معندي جديد أخف وزناً وأكثر صلابة, 98% من مكوناته معدن عالي الصلابة. تم تصميمه ليكون فعال بشكل كبير جداً في امتصاص الصدمات عند وقوع حادث.

بالاضافة الي استخدام نظام تعليق امامي مستقل جديد, ويمكن للمشتري اختيار نظام التعليق الهوائي الذي يتيح له تعديل ارتفاع السيارة وانخفاضها. ويمكن الاختيار بين عجلات معدنية بقياس 18 او 20 بوصة.

من حيث المقصورة الداخلية, فأن رام تزعم أنها الأكثر رحابة في فئتها, فتوفر المقصورة الجديدة مساحة أكبر للركاب مع إستخدام خامات مميزة في تصميم الفرش الداخلي للسيارة, تم تقريب الكونسول الوسطي للسائق ليسهل أستخدامه عند القيادة, تم اضافة زر لتشغيل المحرك ومكابح يد الكترونية. وتم تغير عصاة ناقل الحركة الى مقبض دائري لاختيار التروس! , بالنسبة لمكيف الهواء فقد تم تحسين تدفق الهواء من خلال فتحات المكيف وتحسين دفع الهواء للركاب بالخلف بنسبة 50% والأهم هو تقليل الضوضاء الصادرة عن المكيف لتعزيز تجربة القيادة الفاخرة.

تقدم رام كاميرا خلفية واحدة فقط بالاضافة الى إمكانية أختيار حساسات ركن خلفية وامامية وستقدم ايضاً نظام مثبت سرعة متكيف مع إمكانية التوقف الكامل للسيارة عند الحاجة, ومصابيح امامية تتغير اضاءتها مع ظروف الطريق, نظام مساعدة الكبح مع التوقف الكامل في حالة توقع حدوث اصطدام مع نظام التنبيه بالنقاط العمياء ونظام البقاء في الحارة المرورية. 

تقدم رام ايضاً بالكونسول الوسطي شاشة تعمل باللمس مقاس 12 بوصة بنظام الملاحة ونظام فيات كرايسلر الشهير Uconnect 3 مع إمكانية أختيار اضافة نظام صوتي فاخر مكون من 19 سماعة ماركة Harman Kardon. وتوفر شاشة مقاس 7 بوصة لعرض العدادات بصورة الكترونية.

 

 

Invalid API key or channel ID.