اكمل تصفحك بعد الاعلان

أحمد بن سعيد يضع حجر الأساس لمصنع "دبليو موتورز" في واحة دبي للسيليكون

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

وضع سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس سلطة واحة دبي للسيليكون، حجر أساس المقر الرئيسي لشركة "دبليو موتورز لصناعة السيارات" في واحة دبي للسيليكون، المدينة الحرة التكنولوجية المتكاملة. وتعد هذه المنشأة الأولى من نوعها للشركة في منطقة الشرق الأوسط وفي دولة الإمارات العربية المتحدة باجمالي استثمارات بلغ 370 مليون درهم تشمل منشآت التجميع وتصنيع النماذج الأولية ومراكز التصميم والهندسة والبحث والتطوير والتدريب.

 

وحضر الافتتاح إلى جانب سموه، الدكتور محمد الزرعوني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون ورالف دبّاس، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ "دبليو موتورز".

 

وقال سموه: "تستمر مدينة دبي بتعزيز مكانتها الريادية كمختبر عالمي مفتوح لأحدث تطبيقات التكنولوجيا. كما تجذب الإمارة الاستثمارات الأجنبية بشكل مباشر، وشركات التكنولوجيا العالمية والشركات الناشئة الواعدة، ورواد الأعمال من جميع أنحاء العالم."

صناعة السيارات

وتجسّد المنشأة الجديدة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط والتي تعد ضمن الأكثر تطوراً، رؤية مؤسس 'دبليو موتورز' ورئيسها التنفيذي رالف دبّاس لتحقيق مزيد من التقدم في صناعة السيارات الرياضية (Sport) في المنطقة.

وفي حديثه عن الإنجاز الكبير للشركة، قال رالف دبّاس: "هذا اليوم تاريخي بالنسبة لنا وخطوة عظيمة نحو تطوير صناعة السيارات الرياضية على نطاق واسع في المنطقة تماشياً مع رؤية دبي لتصبح المدينة الرائدة عالمياً في مجال الابتكار. وقد عملنا مع سلطة واحة دبي للسيليكون لإنشاء هذا المرفق الحيوي، والآن نحن على بعد خطوات قليلة من تحقيق هذا الحلم."

 

مرحلة جديدة

وكانت شركة دبليو موتورز قد كشفت مؤخراً عن انضمامها إلى سوق ناسداك دبي، وذلك في إطار استعداد الشركة لمرحلة التوسع الجديدة، حيث أصبحت دبليو موتورز أول شركة من القطاع الخاص تودع أسهمها لدى مركز إيداع الأوراق المالية التابع لناسداك دبي. ويعزز هذا الانضمام علاقة دبليو موتورز بالمستثمرين، ويوفر باقة متنوعة من الحلول المالية التمويلية.

 

مشاركة

يذكر أن مصنع السيارات الجديد في واحة دبي للسيليكون سيقوم بمشاركة الخبرات الفنية والتقنية محلياً على نطاق واسع، كما سيسهم في تعزيز اقتصاد الإمارة من خلال خلق فرص جديدة وخاصة للشباب في هذا القطاع.


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان