اكمل تصفحك بعد الاعلان

أسطول سيارات بطل فاست اند فيوريوس – سيارات نادرة بتعديلات جنونية!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بقلم/ طارق عبدالله.

 

سلسلة أفلام السرعة و الغضب "Fast & furious" تعتبر هي الأشهر على الإطلاق حول العالم من حيث الأفلام التي تحدذت عن عشق السيارات و تعديلاتها, و من بين أجزائها العديدة, يظل الجزء الذي يحمل إسم "Tokyo Drift" هو الأجمل -من وجهة نظري الشخصية-.

في هذا التقرير, سنستعرض تفصيلياً مجموعة السيارات الخاصة بالنجم سونج كانج, أحد أبرز و أهم الممثلين عاشقي رياضة السيارات حول العالم بالكامل!

تعرف على سيارات محمد رمضان - من 128 للرولز رويس!

من هو هذا النجم الآسيوي؟

سونج كانج هو ممثل أمريكي يبلغ من العمر 48 عام, ولد النجم في الولايات المتحدة الأمريكية لأبوين مهاجرين من كوريا الجنوبية, ترعرع هنالك, و أحب السيارات بقدر بسيط طوال حياته و شبابه, الى ان إشترك لأول مرة في سلسلة أفلام السرعة و الغضب, و علم بسبب الفيلم انه يوجد رياضة تسمى رياضة الدريفت او الإنزلاق, و منذ تلك اللحظة بدأ بالقراءة و التدرب كثيراً حتى وقع في حب تلك الرياضة و عشق السيارات, حتى انه قد وصل الى مرحلة العمل بنفسه في سياراته الشخصية, و إصلاح بعضها, و تعديل البعض الآخر.

عاشق للسيارات اليابانية الكلاسيكية.

  • داتسون 240Z.

أشهر و أحب السيارات لقلب الممثل الشاب, هي السيارة من نوع داتسون 240Z الأسطورية النادرة, و تعتبر تلك السيارة هي الأقدم من بين مجموعته, و يحبها حباً شديداً, حتى ان أحدهم سأله مرة "هل تفكر في بيعها؟" ليرد عليه مباشرة "لن أفكر في ذلك أبداً".

ان كنت تعتقد ان الإبهار يتلخص في ندرة السيارة فقط, فأنت مخطئ, هذا ليس كل شيئ!

تعمل السيارة بمحرك من شركة نيسان ذا الرقم الكودي RB26, و هذا هو المحرك الخاص بالسيارة الأسطورية نيسان سكاي لاين R34.. انه حقاً لرجل سيارات ذا ذوق رفيع المستوى.. تلك هي البداية فقط!

و يطلق هو شخصياً على تلك السيارة إسم “Fugo”, و هي واحدة من أكثر الأسماك السامة فتكاً في العالم بالكامل.

  • داتسون 320.

كما يمتلك النجم سيارة أخرى من نوع داتسون 320 تنتمي لستينيات القرن الماضي, السيارة كلاسيكية و حتى أكثر ندرة من طراز 240Z السالف ذكره, و تعمل السيارة بمحرك مقدم من شركة فورد بسعة 2.3 لتر تربو من نوع Eco Boost, ليقدم أداء متميزاً للغاية على وزن تلك السيارة و حجمها الخفيف.. مع العلم ان هذا المحرك معدل بشواحن توربينية ذات حجم أكبر, مقدمة من شركة "جريدي Greedy".

السيارات الأمريكية ساهمت في شخصيته كثيراً.

كرجل ولد و تربى في الولايات المتحدة الأمريكية, و يبلغ من العمر خمسون عامً تقريباً, بالطبع قد تأثر كثيراً في طفولته بسيارات العضلات الأمريكية, و هذا ما رأيناه حالياً.

  • فورد مافريك.

يمتلك الممثل سيارة من نوع فورد مافريك, و في الواقع لا تعتبر السيارة مخصصة للاداء العالي, الا ان النجم قد قام بالعديد من التعديلات الخارجية و الداخلية على السيارة, و لا توجد اي أنباء رسمية عن المحرك الخاص بتلك السيارة او اي صورة له, الا انه من المتوقع و بشدة, ان تحمل تلك السيارة محركاً مختلفاً عن الذي قدمت به لأول مرة.

  • شيفروليه إمبالا SS.

نشر الفنان صورة على حسابة الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي إنستاجرام لسيارته من نوع إمبالا SS ذات اللون الأسود, و لم يكرر نشر اي صورة عنها مرة أخرى, لا نعلم اذا ما كان قد إمتلكها لفترة قصيرة ثم باعها بعد ذلك, الا انه لا يوجد لها اي صور سوى تلك الصورة فقط لا غير.

لا يوجد ما يسمى "مجموعة سيارات" بدون عنصر ألماني!

  • بورشه 914.

يمتلك هذا العاشق, سيارة من نوع بورشه 914 الأسطورية عالية الثمن, يبلغ السعر التقريبي للسيارة حوالي 40.000 دولار, و هو سعر مرتفع بعض الشيئ, و قد حصل النجم على تلك السيارة من المالك السابق لها الذي يعيش في دولة ألمانيا, و قد إمتلكها من قبله لمدة عشر سنوات متتالية.

و تعمل تلك السيارة بمحرك مقدم من شركة فولكس فاجن بسعة 2600 سي سي.

ماذا عن السيارات الحديثة؟

من المعروف ان النجم هو أحد الوجوه الإعلامية للعلامة الألمانية العريقة "أودي", و يمتلك بالفعل سيارة من نوع أودي S5, و تعتبر تلك هي السيارة الحديثة الوحيدة التي يمتلكها النجم الشاب,  و يبلغ السعر التقريبي لتلك السيارة 60.000 دولارً تقريباً.

عرف عن النجم سونج كانج تواضعه الشديد و إنكاره لذاته, دوماً ما يراه المعجبون في تجمعات محبي السيارات حول العالم و خصوصاً في أمريكا, بكل بساطة و تواضع يتواجد معهم بصفة دورية, ينشر صوراً لأي سيارة جميلة يراها, ينشر مقاطع فيديو مصوره لأي عاشق سيارات يتحدث عن سيارته, يتفاعل يومياً مع كل من يسأله او يطلب منه معلومة.

 

في حياتي الصحفية, لم أشهد شخصياً اي ممثل او فنان يحب رياضة السيارات لهذا الحد, بالطبع يوجد العديد من الفنانين العاشقين لرياضة المحركات و يمتلكون السيارات النادرة و الفارهة و السريعة, الا ان هذا النجم قد إنتقل بالمستوى الى نوع مختلف تماماً, هو مثلنا تماماً, يشبهنا, يعمل بيده و يعدّل محركاته شخصياً, يذهب لتجمعات السيارات, و ينبهر بها و يحبها مثلنا...

شاركنا الرأي!

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان