اكمل تصفحك بعد الاعلان

أعلى 5 سيارات بورشه صوتاً في التاريخ!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

يعد أصوات السيارات الرياضية هي أكثر ما يميزها, و ربما هو عامل الجذب الأهم و الأبرز لمحبي و عشاق السيارات جميعاً حول العالم, حققت العديد من السيارات المختلفة مبيعات مدهشة بسبب عذوبة صوتها فقط.

في هذا التقرير, سنستعرض أكثر خمس سيارات بورشه صخباً في التاريخ!

المركز الخامس – بورشه SC Safari 911.

بصخب قدره 122.9 ديسيبل, حلّ في المركز الخامس طراز بورشه SC Safari 911, تقدم السيارة بمحرك بسعة 3.0 لتر, و شاركت تلك النسخة في العديد من سباقات الرالي و الطرق الوعرة, يبدو هذا واضحاً من تصميمها و تجهيزاتها الخارجية من المصابيح الأمامية و غيره من التفاصيل.

أسرع 5 سيارات بورشه في التاريخ.

المركز الرابع – بورشه 911 RCR.

بصخب قدره 123.4 ديسيبل, يأتي في المركز الرابع طراز بورشه 911 RCR, تقدم السيارة بمحرك مكون من 6 إسطوانات, و كانت السيارة مخصصة للسباقات على الطرق الممهدة و إستطاعت تحقيق العيد من الإنجازات المختلفة.

المركز الثالث – بورشه 928 TRIGEMA.

بصخب قدره 126.4 ديسيبل, يأتي في المركز الثالث طراز بورشه 928 TRIGEMA, تقدم تلك السيارة بمحرك مكون من 8 إسطوانات مرتب على شكل حرف V, و كانت تلك النسخة مخصصة للسباقات على الطرق الممهدة.. صوت تلك السيارة أقرب الى صوت السيارات الأمريكية الجهوري العملاق.

المركز الثاني – بورشه 804 Formel 1.

بصخب قدره 137.8 ديسيبل, إستطاعت السيارة من نوع بورشه 804 Formel 1 ان تحل في المركز الثاني كأكثر السيارات صخباً في تاريخ بورشه, كان هذا الطراز مخصص لسباقات الفورميلا 1 منذ العديد من العقود, الجدير بالذكر ان تلك السيارة كانت تقدم بمحرك بقوة 180 حصان فقط لا غير!

المركز الأول – بورشه 911 CARRERA RSR TURBO 2.1.

إستطاعت أسطورة السباقات تلك ان تحقق صخباً قدره 138.1 ديسيبل, صوت قادر على إحداث الضرر على أذن الإنسان بكل سهولة, و بواحد من أعذب أصوات السيارات في التاريخ!

السر وراء هذا الصوت الرائع, هو التوصيلات القصيرة, تم توصيل المانافولد بالسواحن التوربينية عن طريق وصلات قصيرة للغاية لا يتعدى طولها بضع سنتيمترات, و من الشواحن التوربينية الي اللا شيئ, العدم, هذا هو كل نظام العادم, أنبوب بطول 20 سم تقريباً فقط لا غير!

يعتبر صوت تلك السيارة واحد من أعذب و أنقى سيارات الضغط الجبري للهواء, و أكثر سيارة صخباً في تاريخ بورشه على الإطلاق الى يومنا هذا!


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان