اكمل تصفحك بعد الاعلان

أفضل وقت لشراء سيارة جديدة في مصر 2018- ؟!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

 

متى ستنخفض أسعار السيارات في مصر ؟! ما هو الوقت الأفضل لشراء سيارة جديدة في مصر ؟! ..ما هي أفضل سيارة تنصح أن أشتريها ؟!..يتم سؤالي هذه الأسئلة بصورة دورية ...أو بصورة "يومية" إن صح التعبير ! خصوصا في هذه الفترة من السنة ....فالجميع ينتظر طرازات العام الجديد في شهر سبتمبر ....لتشاء الأقدار ...أن يتم اقامة دورة المعرض الوحيد للسيارات في مصر بشهر سبتمبر أيضا ! ليبدوا الأمر وكأنه "محسوم" ....المُتبقى من سيارات عام 2019 الجديدة ستظهر في شهر سبتمبر ....دورة هذا العام من معرض أوتوماك فورميلا ستكون الأكبر والأهم ضمن الخمس سنين الماضية من عمر المعرض! بسبب اقامته في أرض المعارض الجديدة الأكبر في التجمع الخامس مع "زخم" المشاركة من السيارات في مصر ...إذا فحضور المعرض سيكون فرصة رائعة  لشراء سيارة جديدة ...ولكن ...هل هي الأفضل؟! ....الإجابة ستكون "نعم" ....و "لا" !!  كيف  ؟؟؟؟.............سأشرح لكم !

أولا أحب أن أذكركم بمقال كتبته العام الماضي تحت عنوان "متى ستنخفض أسعار السيارات في مصر" ...ليكون مقالا مدروسا بعناية من وجهة نظري ...ولكنه مكتوب بخلفيتي "المتفائلة دائما" .....ليشير هذا التقرير  اختصارا  بأن أسعار السيارات ستنخفض في عام 2018 و هو الأمر الذي لم يحدث بشكل فعال بسبب عدة عوامل....!

الكثير من السيارات الجديدة طُرحت في الشهور الثمانية الاولى من هذا العام ...سعر تقديم أغلب هذه السيارات كانت جيدا  ....ولكن هذه الأسعار لم تلبس أن "تتفجر" بسبب إقبال العملاء ! ليقوم الوكلاء وتجار السيارات بوضع بالونات اختبار  ......"ليرسب" العملاء بجدارة في هذا الإختبار ! لنبدأ هذا العام بموجة عالية من ظاهرة "الأوفر برايس" اللعينة ! بسبب الإقبال الزائد من العملاء ...و "رضاهم" بدفع المبالغ الإضافية للحصول على سيارتهم بدون انتظار ......ليخرج سوق السيارات المصري من "أزمة" عام 2017 بشكل ناجح ...ولكن على حساب "العميل"  ...كانت من المُمكن أن "ترجع الأمور إلى نصابها" ....ولكن العميل المصري لم يستغل الفرصة أو كان خائفا من فكرة ارتفاع ثمن السيارات ...مع العلم بأن سعر العملات الأجنبية وسعر الدولار الجمركي لم يتأرجح هذا العام  ...الزيادات والانخفاضات كانت بسيطة للغاية .....

إذا قبل دخولك على المعرض المُنتظر .....المتوقع طرح فيه "50 سيارة جديدة" ستشعل المنافسة في السوق مرة أخرى ...انصح الجميع بالتأني ...وعدم دفع مبالغ اضافية لإستلام سيارتهم بشكل فوري ....لنرجع إلى إجابة السؤال ....هل الشهر القادم ...وتحديدا أثناء اقامة معرض أوتوماك فورميلا هو الوقت الأفضل لشراء سيارة جديدة في مصر ؟

المعرض وسياراته الجديدة ستشعل المنافسة في السوق ...هذا "الإشتعال" سينتج عنه "منافسة" ..لتكون فرصة ممتازة للحصول على سيارة جديدة بسعر جيد ...ولكن المشكلة تكمن في انتظار مصر لمزيد من التخفيضات الجمركية على السيارات الأوروبية في مطلع عام 2019 ....مع العلم بتأجيل تخفيضات العام الماضي ...ليكون هناك فرصة لحصول تخفيضات جمركية متراكمة قد تؤثر ايجابيا على سعر تقديم السيارات الأوروبية المستوردة ...والذي سينعكس بشكل أو بأخر على سعر باقي السيارات ...ولكن المشكلة تكمن في انتظار قوانين جديدة "لإستراتجية صناعة السيارات" في مصر ...والتي قد ينتج عنها زيادة ضريبية كبيرة على السيارات المستوردة بشكل عام ! بغرض حماية السيارات المُجمعة في مصر "بشروط خاصة طبعا" ...مما يعني أن أسعار السيارات قد "ترتفع" ....خصوصا المستوردة ...والتي ستؤثر هي الأخرى على اسعار السيارات المُجمعة محليا !  إذا اذا كنا نتحدث عن "السعر" ....فالشهر القادم قد يكون "الأفضل" في حال تطبيق الاستراتيجية ....أما في حال عدم تطبيقها فسيكون بداية العام هو الوقت الأفضل للحصول على أفضل "سعر" .....طبعا لا أستطيع أن "أتوقع" ماذا سيحدث في بداية العام ...لتكون نصيحيتي في التوجه للمعرض ...ومشاهدة الطرازات الجديدة والمعروضة ....وحجز السيارة المُفضلة لك ...وانتظار "دورك" بدون تذمر وبدون دفع مبالغ اضافية "أوفر برايس" مع محاولة استلام السيارة قبل بداية العام ....أما الشركات التي ستضعك في "طابور" طويل لمدة تزيد عن 3 شهور ...فأنصحك بالإبتعاد عنها والبحث عن سيارة أخرى إن كان "السعر" هو أولى اهتمامتك .

أما عن طريقة اختيارك لسيارتك الجديدة ...فأنصحك بمراجعة تقريرنا الخاص بالقواعد الذهبية العشرة لشراء سيارة جديدة !

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان