اكمل تصفحك بعد الاعلان

أنباء عن تحرير سعر الدولار الجمركي للسلع الترفيهية مع بداية شهر ديسمبر لعام 2018

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

وفقاً للمواقع الصحفية المصرية أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية الحالي عن تحرير سعر صرف الدولار الجمركي للسلع غير الضرورية بداية من شهر ديسمبر الجاري من عام 2018 وحتى نهاية الشهر.

أما بالنسبة للسلع الضرورية والاستهلاكية فأنها ستخضع للدولار الجمركي المقدر بـ 16 جنيه وذلك حتى نهاية شهر ديسمبر من العام الجاري أيضاً.

حيث أشار وزير المالية انه تم تحديد قائمة بالسلع التي سيطبق عليها سعر الصرف الخاص بالبنك المركزي بعد عرضها على المجموعة الوزارية الاقتصادية وجميع هذه الاجراءات تتم بالتنسيق التام مع وزارة التجارة والصناعة.

ومن ضمن هذه السلع غير الضرورية والترفيهية " الهواتف المحمولة وأجهزة الحاسب الألى وسيارات الركوب والدرجات النارية وبعض السلع الأخرى التي لها بديل محلي مثل الأثاث والاحذية "

ومن الجدير بالذكر أنه في وقت سابق من شهر نوفمبر الماضي أعلن السيد ايفان سوركوش سفير الاتحاد الأوروبي في مصر عن تطبيق قرار اعفاء السيارات الواردة من أوروبا تماماً من التعريفة الجمركية بداية من شهر يناير 2019.

كما أوضح الدكتور مجدي عبد العزيز مستشار وزير المالية لشئون الجمارك نسب التخفيضات التي ستحصل عليها السيارات الأوروبية في لقاء تليفزيوني.

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان