اكمل تصفحك بعد الاعلان

إطلاق ستروين C4 الجديدة كلياً, منها نسخة كهربائية!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بقلم/ طارق عبدالله.

 

أعلن الصانع الفرنسي العريق ستروين عن إطلاق طراز C4 الجديد كلياً, و تقدم السيارة بنسخة كهربائية بالكامل, و نسخة أخرى بمحركات عاملة بوقود البنزين, و نسخة عاملة بوقود الديزل.. تبدأ القوة الحصانية للمحركات العاملة بوقود البنزين, من 100 حصان و حتى 155 حصان.

الأبعاد.

يبلغ الطول الكلي للسيارة 4.360 ملم, و العرض الكلي للسيارة 1.800 ملم, و الإرتفاع الكلي للسيارة 1.525 ملم, و طول قاعدة العجلات 2.670 ملم.

الطول.

4.360

العرض.

1.800

الإرتفاع.

1.525

قاعدة العجلات.

2.670

المحركات و منظومة الدفع.

النسخة الكهربائية.

تقدم النسخة الكهربائية بمحرك بقوة 136 حصان, مع عزم أقصى للدوران يبلغ 260 نيوتن*متر, لتتسارع السيارة من السكون التام حتى سرعة 100 كم/ ساعة في 9.7 ثانية, مع سرعة قصوى تبلغ 150 كم/ ساعة.. مع العلم ان البطارية يطبق عليها ضمان لمدة 8 سنوات من تاريخ الشراء.. و يبلغ مدى القيادة للنسخة الكهربائية 350 كم من المسافة المقطوعة.

محركات الإحتراق الداخلي.

تتوافر السيارة بمجموعة من محركات البنزين تبدأ قوتها من 100 حصان حتى 155 حصان, و مجموعة من محركات الديزل تبدأ قوتها من 110 حصان حتى 130 حصان.

لا تتوافر اى معلومات رسمية عن السعة اللترية او عزم الدوران عن تلك المحركات, و متوقع ان يتم الإعلان عنها لاحقاً.

التصميم الخارجي.

حصلت السيارة على مقدمة مختلفة و متفردة, بثلاث أذرع للإضاءة من نوع LED, و المقدمة على شكل حرف V, مع خطوط الكروم الملفتة حول السيارة.

بجانب الخطوط الواصلة بين المقدمة و المقطع الجانبي من السيارة مروراً بخطوط السقف و القائم الخلفي الأقرب للسيارات الكوبية متعددة المهام.. المقطع الخلفي للسيارة مدمج للغاية في بدن السيارة مما يبدو انه قد اثر سلباً على المساحات الداخلية لصندوق التخزين.. و يمكن للعملاء ان يختارو بين 7 ألوان مختلفة للخارجية, و بين 7 عجلات بقياسات و تصميمات مختلفة.

التصميم الداخلي.

على غير المتوقع, فإن داخلية السيارة ذات تصميم هادئ قليلاً عن التصميم الخارجي, تقدم السيارة بشاشة وسطية عاملة باللمس لعرض و تشغيل الوسائط المتعددة بقياس 10 بوصة شديدة النحافة, مع مكيف هواء ثنائي المناطق, مع شاشة للعدادات لعرض المعلومات المختلفة عن المركبة للسائق.

هذا في غياب "عصا ناقل الحركة", و إستبدالها بثلاث أزرار و هي D و N و R.


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان