اكمل تصفحك بعد الاعلان

إنطباعات أول مالك لسيارة بورشه تايكان في الولايات المتحدة الأمريكية!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بقلم/ طارق عبدالله.

 

"السيارة عبارة عن وحش صامت, فور الدعس على بدال الحركة, ستتمزق أحشائك من فرط التسارع و الجاذبية الأرضية!"

جريج ويلر, أول مالك لبورشه تايكان.

 

جريج ويلر, هو مؤسس شركة OneWeb, و يعتبر هو أول مالكي السيارة الألمانية بورشه تايكان الكهربائية بالكامل في الولايات المتحدة الأمريكية. حيث بدأت الشركة الألمانية بتسليم السيارة في الولايات المتحدة الأمريكية بالضبط قبل إحتفالات عيد الكريسماس.

نشر جريج ويلر تدوينة على موقع التواصل الإجتماعي تويتر, قائلاً "شكراً بورشه على توصيل السيارة تايكان بالضبط قبل أعياد الكريسماس. تمتاز السيارة بجودة بناء داخلية و راحة جيدة للغاية. لا أطيق الإنتظار لتجربتها غداً!"

 

و بعد عدة ساعات, نشر جريج تدوينة أخرى عن الإنطباعات الأولية لقيادة السيارة قائلاً, " تقرير قيادة سريع: السيارة عبارة عن وحش صامت, فور الدعس على بدال الحركة, ستتمزق أحشائك من فرط التسارع و الجاذبية الأرضية. تلك هى أفضل سيارة قمت بقيادتها في حياتي!"

أهم ما لفت الإنتباه اليه, هو مدى السير. حيث تعتبر السيارة هى أقل مدى سير لسيارة كهربائية في الولايات المتحدة الأمريكية بالكامل!

و لكن, دون المالك مرة أخري قائلاً انه قام بإستهلاك 46%فقط من البطارية لقطع مسافة 117 ميل. مع العلم ان الظروف كانت غير مثالية علي الإطلاق. حيث كان الجو شديد البرودة و الثلج منتشر بالشوارع.

و قد يسأل أحدهم"حسناً, و ما المميز في ذلك؟"

المميز ان الشركة قد صرحت ان مدي السير الخاص بتلك السيارة هو 201 ميل فقط لا غير. و ان قمنا بتحليل البيانات السابقة من المالك, سنجد ان المدى الذي يمكن قطعة عن تجربة فعلية هو 254 ميل. بفارق يقدر ب53 ميل و هو ما يساوي 85 كم.

 

و بشكل شخصي, أحمل وجهة نظر مختلفة قليلاً في نقطة مدى السير بالتحديد. انا لا أعتقد شخصياً ان من سيقوم بإمتلاك تلك السيارة الرياضية السريعة سيقوم بإستخدامها بشكل يومي لقطع المسافات الطويلة للغاية.

كما ان السيارة يمكن شحنها بشرعة فائقة بقدرة تصل الى 350 كيلو واط! مما يعني وقت أقصر من الطبيعي للغاية.

 

شاركونا الرأي!


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان