اكمل تصفحك بعد الاعلان

اشاعات عن اطلاق بورشه نسخة كهربائية من cayman بقوة 400 حصان!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

بأت مؤكدا الان ان المستقبل للسيارات الكهربائية , حيث اتجهت كل الشركات بالفعل الي تحويل معظم سياراتها المهمة و المشهورة الي كهربائية , مثل مرسيدس جي واجن , و اس كلاس وغيرها من السيارات و صانع السيارات الرياضية بورشه لا يعد استثناءا .

قدمت بورشه منذ فترة قصيرة طراز تايكان الكهربائي الجديد , و الذي يعد طفرة في عالم السيارات الكهربائية لما قدمة من تكنولوجيا , و اداء رياضي , وتصميم داخلي وغيرة , مما شجع بورشه علي مواصلة تطوير السيارات الكهربائية و بعد الاعلان عن بوكستر كهربائية , يأتي الان دور Cayman .

صرح نأئب رئيس شركة بورشه Lutz Meschke , بأن شركة بورشه تفكر بشدة في تحويل الجيل القادم من Cayman 718 , الي اول سيارة رياضية كهربائية , و التي سيتم طرحها في الاسواق كبديل اقل سعرا من اختها الكبري تايكان .

صرحت مجلة Car Magazine , انها وصلت للمواصفات الفنية لـ Cayman الكهربائية الجديدة , حسب ما جاء بالتقرير , فستقدم السيارة الجديدة بمحركين كهربائيين , بقوة اجمالية تبلغ 400 حصان , بزيادة 100 حصان عن الجيل الحالي من Cayman و الذي يحتوي علي محرك رباعي الاسطوانات بسعة 2.0 لتر والذي يولد قوة 300 حصان , و سوف تقدم السيارة الكهربائية الجديدة بدفع خلفي او رباعي .

سيتم بناء و تطوير طرازات Cayman و Macan الكهربائية الجديدة بالمشاركة مع شركة Rimac المتخصصة في صناعة السيارات الخارقة الكهربائية , والتي تمتلك بورشه حصة 15.5% منها , و سوف تبني Cayman الكهربائية الجديدة علي قاعدة بناء من الالومنيوم الخفيف الوزن , و سوف تتشارك العديد من المكونات مع سيارة اودي TTE .

صرح الرئيس التنفيذي لشركة بورشه Oliver Blume " ان الشركة لم تعطي الضوء الاخضر لانتاج Cayman الكهربائية بعد , لكن المهندسين سوف يقدمون النموذج الاختباري خلال الاشهر القادمة , و تابع ان بورشه امامها 12 شهرا لتحديد مصير السيارة الكهربائية الجديدة " .

هذا يطرح السؤال الاهم , هل سنري بورشه 911 كهربائية في اي وقت قريب ؟

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان