اكمل تصفحك بعد الاعلان

اطلاق اودي ايه 7 الجديدة كليا لعام 2018

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

كشفت اودي الألمانية يوم أمس الموافق ليوم 19 من شهر أكتوبر لعام 2017 عن نٌسخة الجيل الجديد من طراز A7 التي ستُقدم كطراز جديد للشركة في عام 2018 ، ليُمثل A7 الشركة الألمانية في فئة طرازات سبورت باك  ذات التصميم "الكوبيه" الرياضي رباعي الأبواب.

تأتي ايه 7 من فئة السيارات المتوسطة الحجم التي تأتي ضمن فئة سبورت باك التي تُعد مزيجا من وجهة نظرنا مابين الطرازات السيدان والهاتشباك في قالب تصميم "كوبيه" ! لتُقدم اودي هذا الطراز مُنذ عام 2012 ، ليٌعد من حينها أحد المنافسين المُهمين لطراز CLS من مرسيدس بنز.

يأتي الجيل الثاني الجديد من ايه 7 بتصميم مستوحى من اللغة التصميمة المُستخدمة في وضوح في طراز ايه 8 الفاخر الجديد، مع اعتماد طراز ايه 7  لأبعاد ضخمة نوعا ما ولكن "بروح رياضية" للغاية ، ليكفى أن نعرف أن هذا الطراز أكثر "عرضا" و أقل ارتفاعا من طراز ايه 8 الفاخر للشركة .

تأتي ايه 7 بأبعاد خارجية أكبر من الجيل الأول السباق حتى ولو بنسبة بسيطة للغاية  ...ليبلغ طول نُسخة الجيل الجديد 4.969 م مقارنة بـ 4.974 م لنُسخة الجيل السابق الأقدم "فرق 5 ملم فقط" ..مع بلوغ عرض النسخة الجديدة 1.908 م مقارنة بـ 1.911 متر للنسخة الأقدم "3 ملم فقط" ...أما بالنسبة لقاعدة عجلات النُسخة الجديدة من ايه 7 ، فتبلغ 2.926 م مقارنة  بـ 2.914 م لنُسخة الجيل الأقدم "فرق 12 ملم " ...مع العلم بأن اودي قامت باستغلال هذا الفرق الزائد في طول قاعدة العجلات لتوفير مساحات اضافية لركاب الصف الخلفي لـ A7 ...لتُعلن الشركة أن المقصورة في العموم حصلت على  "طول" زائد أو "مسافة" زائدة بمقدار 21 ملم  مقارنة بنسخة الجيل السابق.

يحصل الجيل الجديد من A7 على تشكيلة جديدة من العجلات المعدنية بقياسات تصل لـ 21 بوصة ، مع العلم بأن ايه 7 تُقدم الان بـ 15 خيار للألوان الخارجية ..من بينهم ثمانية ألوان جديدة .

تحصل نُسخة الجيل الجديد من ايه 7 أيضا على الجناح الخلفي الاوتوماتيكي الذي يخرج من مخبأه مع وصول السيارة لسرعة 120 كم/ ساعة ليقوم بتوفير قوة ضغط سفلية Down force على مؤخرة السيارة لتثبيتها .

يحصل هذا الجيل من ايه 7 على 39 نظام الكتروني لمساعدة السائق مٌقسمين على ثلاثة مجموعات "لتختص مجموعة للماسعدة في صف السيارة ومجموعة للقيادة داخل المدينة ومجموعة للقيادة على الطرق السريعة" ويتم دعمهم بخمسة رادرات و خمسة كاميرات و 12 حساس للموجات الفوق صوتية و حساس "ليزر" .

يتوفر لاودي ايه 7 أربعة خيارات من أنظمة التعليق...لنجد النظام القياسي ذو النوابض الحلزونية المُصنعة من الصلب ...ثم النظام الرياضي الذي يوفر ارتفاع أقل للسيارة بمقدار 10 ملم ...ثم نجد خيار نظام التعليق الإلكتروني المُتغير وأخيرا نظام التعليق الأذكى الهوائي المُتغير الذي يقوم بضبط نفسه اوتوماتيكا مع ظروف الطريق والتشغيل.

وفرت اودي لطراز A7 الجديد نظام التوجيه النشط للعجلات الأربعة كالذي توفر شركة بورشه لطراز باناميرا المُنافس ...ليقوم هذا النظام بتوجيه العجلات الخلفية في عكس اتجاه توجيه العجلات الأمامية "على السرعات المُنخفضة والمتوسطة" ...ليتم تقصير قطر دوران السيارة مما سيساعد السائق في قيادة هذا الطراز الكبير الحجم بشكل "أكثر سهولة" في الطرق المزدحمة داخل المدينة ، ليكفي أن تعرفوا أن هذا النظام يقلل قطر الدوران بمقدار 1.1 متر عند سرعة 60 كم / ساعة ....مع قيام النظام بفعل "العكس" تماما على السرعات المُرتفعة ...مما سيؤثر ايجابيا في زيادة مُعدلات التماسك والاتزان لـ A7 .

يحصل هذا النظام على تجيهز نظام الإضائة المتطور المبني على تقنية Matrix LED HD المُتداخلة مع تقنية الليزر....ليكون النظام فعالا في النهار والليل على حد سواء !

تحصل مقصورة الجيل الجديد من A7 على شاشة العرض الذكية من قياس 12.3 بوصة المُثبتة امام السائق لتكون كمنصة لعرض البيانات وعدادات القياس الخاصة بالسيارة وبشكل مُتغير...كالتي نجدها في الكثير من طرازات اودي الحالية ...اما شريط الادوات الامامي وباقي المقصورة ، فهي مستوحاة بشكل كبيرة من طراز A8 الفاخر ...لنجد شاشتين للعرض تستطيع التحكم بهم عن طريق اللمس، أحدهما علوية لعرض البيانات الخاصة بنظام MMI لتشغيل الوسائط المتعددة ونظام الملاحة الالكتورني والسفلية بقياس 8.6 بوصة لعرض المعلومات عن نظام التحكم في الطقس وغيرها من الانظمة .

سيٌقدم طراز A7 في البداية بمحرك توربيني بسعة 3 لترات موزعة على ستة اسطوانات V6 يعمل بتقنية TFSI ليستخرج قوة 340 حصان مع 500 نيوتن متر للعزم الاقصى للدوران .

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان