اكمل تصفحك بعد الاعلان

اطلاق بورشه تايكان الكهربائية رسميا-معرض فرانكفورت 2019

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس 

تم اطلاق بورشه تايكان الكهربائية رسميا في معرض فرانكفورت الدولي للسيارت 2019 , و تعد من اكثر السيارات اهمية في الفترة الاخيرة , وفي سوق السيارات الكهربائية بالاخص .

منظومة القوة في بورشه تايكان Taycan الكهربائية الجديدة

قدمت تايكان TURBO S الجديدة بنظام كهربائي بقوة 800 فولت ,  و حزمة بطاريات بقوة 93kw/h توصل القوة الي  محركين كهربائيين  يولدون معا قوة 750 حصان و عزم اقصي للدوران يبلغ 1.050 نيوتن متر , ويتصل بصندوق سرعات من نقلتين فقط , نقلة للسرعات المنخفضة و نقلة للسرعات العالية .  

وتتسارع بورشه تايكان TURBO S الجديدة من 0-100 كم/الساعة في خلال 2.6 ثانية , و من 0-200 كم/الساعة في خلال 9.8 ثانية و يمكن للسيارة الانطلاق باقصي قوة بعدد كبير من المرات دون ان تخسر اي من قوتها .

بينما يتوفر طراز تايكان TURBO , والذي يعد اقل في القوة , حيث يولد قوة  670 حصان , ويتسارع من 0-100 في 3.0 ثواني.

بالنسبة للشحن , فتضع بورشه معايير جديدة في سرعة وقوة شحن السيارات الكهربائية , حيث يمكن شحن تايكان لمدي يبلغ 100 كم في خلال خمسة دقائق فقط باستخدام شحن بقوة 270 كيلو واط و يمكن شحنها لنسبة 80% في خلال 22 دقيقة فقط , ويبلغ المدي الذي تقطعة تايكان في الشحنة الواحدة 450 كم .

اداء بورشة تايكان Taycan الكهربائية الجديدة

اكد جميع مسئولين بورشه الذين اعلنو عن السيارة الجديدة اليوم , ان بورشه تايكان الجديدة تكمل مسيرة 70 عاما لبورشه في صناعة السيارات الرياضية , حيث تحتوي تايكان الجديدة علي قدرات عالية تمكنها من الاداء بشكل قوي جدا علي الحلبة , حيث وضعت البطاريات بشكل منخفض في السيارة ساعد ذلك في تخفيض مركز الجاذبية و زودت  تايكان ايضا بنظام التوجية الخلفي , ساعد ذلك في تقديم السيارة لاداء رياضي مميز علي الحلبة وفي المنعطفات.

زودت تايكان ايضا بنظام دفع رباعي متفاعل و اسرع بخمس مرات من اي نظام دفع رباعي في العالم , حيث يوفر استجابة سريعة جدا , و نظام تعليق هوائي متكيف مما يعزز الاداء الرياضي و العملية في تايكان الجديدة .

تصميم بورشه تايكان Taycan الكهربائية الجديدة

حافظت تايكان علي لغة تصميم بورشه المميزة المعروفة , لكن مع شكل مستقبلي متطور يوضح شخصية تايكان الكهربائية , حيث من الامام حصلت السيارة علي واجهه جديدة بالكامل بتصميم يوفر اكثر ديناميكية للهواء لتوفير الطاقة و زيادة المدي الذي تقطعة تايكان , في الواقع تايكان الجديدة اكثر ديناميكية للهواء عن بورشه 911 الرياضية , في الامام ايضا مصابيح LED بالشكل الرباعي المعروف من بورشه , والرفارف الامامية العريضة والواجهه المنخفضة .

من الجوانب وخصوصا منطقة الباب الخلفي تشبه كثير سيارة 911 الرياضية العريقة مما يزيد التصميم الرياضي للسيارة , من الخلف تم تميز تايكان الجديدة عن طريق اضاءة LED بطول خلفية السيارة بالكامل , والذي يعطي مظهر رياضي و مميز جدا لتايكان الكهربائية , و كسيارة كهربائية فلا تحتوي علي محرك في الامام مما يوفر مساحة تخزين امامية تبلغ 81 لتر وخلفية 366 لتر مما يزيد عملية تايكان الجديدة . 

تصميم بورشه تايكان Taycan الكهربائية من الداخل

من الداخل حافظت بورشة علي الاحساس الرياضي والاهتمام بالسائق حيث ان المقصورة الداخلية تلتف حول السائق , ويجلس بشكل منخفض داخل السيارة مما يعزز الشعور الرياضي لتايكان , بالنسبة للتكنولوجيا فتحتوي تايكان الكثير من الشاشات , اولا الشاشة الوسطية التي تحتوي علي نظام معلوماتي مطور بالكامل , والشاشة التي اسفلها في الكنسول الوسطي , وامكانية اختيار شاشة امام الراكب مثل الموجودة في طرازات فيراري الجديدة ولكن بشكل اكبر .

بالنسبة للوحة العدادات فحافظت بورشة علي الشكل الكلاسيكي للعدادات لكن من خلال شاشة رقمية قياس 16 بوصة , وبالنسبة للخامات اعلنت بورشة عن وجود العديد من الاختيارات للجلود الداخلية والخامات الاخري , واعلنت ايضا امكانية اختيار داخلية لا تحتوي علي اي نوع من الجلود وهذا يعزز شخصية السيارة في المحافظة علي البيئة .

سعر تايكان Taycan الكهربائية الجديدة

يبدا سعر تايكان الجديدة من 150.900 الف دولار للنسخة العادية و 185.000 الف دولار لنسخة S TURBO الاكثر قوة , وللعلم فقد حصلت بورشه علي اكثر من 20 الف طلب علي تايكان حتي قبل الاعلان الرسمي عنها .

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان