اكمل تصفحك بعد الاعلان

اطلاق علامة إكسيد Exeed الفاخرة التابعة لشيري !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

 

أطلقت شركة شيري  للسيارات علامتها الفرعية الفاخرة الجديدة المُسمى بـ Exceed عبر جناحها في معرض شانغهاي الدولي للسيارات ، لتكون هذه العلامة هي ذراع جديدة للشركة للتوسع في السوق العالمي ،ليكون هدف شيري من تقديم هذه العلامة هو فتح أسواق جديدة والتوسع في أسواق "قديمة" ...ليكون سوق الشرق الأوسط هو بداية هذه الخطة ...وخصوصا مع تقديم طراز جديد من فئة CUV ...الكروس أوفر ذات الاستخدامات المتعددة ....ليس هذا وحسب ...بل قامت بتقديم طراز كهربائي خاص من الفئة ذاتية القيادة والذي يأتي بتصميم ثوري مستقبلي مع تقنيات جديدة تُستخدم لأول مرة .....وهذا متوقع مع معرفة أن 300 مُصمم عالمي قد عمل على تصميم هذه السيارات بتصريحات من شيري.

شيري هي أكبر مُصدر صيني لسيارات الركوب ...استطاعت عام 2017 من بناء 752,759 سيارة ...ليزيد الانتاج بنسبة 11% مقارنة بالعام السابق ...مع استطاعتهم لتصدير 126,993 سيارة للأسواق العالمية مع زيادة بنسبة 18% عن العام السابق....مع خطتهم لزيادة هذا الرقم إلى 200 ألف سيارة في هذا العام "2019" ....حيث تخطوا حاجز الـ 170 الف سيارة مُصدرة عام 2018.

إكسيد TX و إكسيد TXL

يأتي هذا الطراز من فئة CUV كما قُلنا من الحجم المتوسط ....ليحصل على مُحرك مشحون توربينيا  يعمل بتقنية GDI للحقن المباشر للوقود ، يأتي بسعة 1.6 لتر ذو قوة 194 حصان مع 290 نيوتن متر للعزم الأقصى للدوران ...مع توصيله بصندوق سرعات أوتوماتيكي من 7 سرعات أمامية ونظام تعشيق مزدوج للتروس ...سيقوم بدوره بنقل قوة المحرك إلى نظام الجر الأمامي للعجلات أو نظام الدفع الكلي للعجلات الاختياري الاتي من شركة Borg Warner الألمانية العملاقة.

أعلنت شيري وإكسيد ، أن مستوط استهلاك الوقود لطراز TX يبلغ 6.8 لتر لقطع كل 100 كم.

يعتمد طراز TX على قاعدة عجلات بطول 2697  ملم ...مع بلوغ طوله 4664  ملم وعرضه 1872 ملم وارتفاعه عن الأرض 1685 ملم ....وهذا مع تقديم نُسخة بقاعدة عجلات أطول من هذا الطراز للسوق الصينية تحمل اسم TXL .

 

إكسيد E-IUV

أطلقت إكسييد طرازها التجريبي الثوري الحاصل على إسم E-IUV ضمن فعاليات اطلاق العلامة في معرض شانغهاي الدولي للسيارات عام 2019 ...ليأتي كطراز كهربائي متطور يحمل قيم العلامة التصميمة وتأتي باواب مجنحة "غريبة" الشكل للغاية وتوفر مساحات ممتازة للدخول والخروج من السيارة مع توفير شاشات عملاقة للتحكم في السيارة مع عجلة قيادة مستوحى من الطائرات ! كما نجد المقاعد الأمامية القابلة للدوران لتُبح مقابلة لمقاعد الصف الخلفي ... ليس هذا وحسب ...بل تم اضافة شاشة خارجية مُدمجة بالزجاج الخلفي للسيارة ...تستطيع تشغيلها بضغطة واحدة لتستعرض كل المعلومات الخاصة بالسيارة ....ليبدو من تصفحها أن السيارة تقدر على قطع مسافة تزيد عن 699 كم قبل الحاجة لإعادة شحن بطاريتها ! لم يتم الكشف عن المواصفات الفنية الخاصة بهذه السيارة ولكن شاشة المعلومات عرضت هذه المعلومات ! هذا وتم الاعلان ان هذه السيارة تستطيع التواصل مع السائق والركاب بطريقة مبتكرة  ...تستطيع التواصل مع "جسم السائق" وتحديد مستوى عمل أعضائه الحيوية كما تدعم القيادة الذاتية بشكل ثوري بحد وصف شيري وإكسيد ....

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان