اكمل تصفحك بعد الاعلان

اغرب 10 تجهيزات تم تقديمها في السيارات !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

عبرت صناعة السيارات بالكثير من مراحل التطور , حتي وصلت الي الوضع الحالي , والذي يعد الاكثر تطورا بالمقارنة بالمراحل السابقة , حيث اصبحت شركات السيارات اكثر دراية بما يحتاجه العملاء , وخصوصا بالنسبة التجهيزات , لكن في تقرير اليوم سوف نستعرض لكم اغرب 10 تجهيزات في تاريخ صناعة السيارات ..

10- مقاعد في مساحة التخزين الخلفية

تحتوي العديد من السيارات الـ SUV الان علي مقاعد في حقيبة التخزين الخلفية يمكن فتحها , و لكن كان الامر غريبا في عام 1981 , عندما قدمت سوبارو اليابانية طراز Brat البيك اب , والذي احتوي علي مقعدين في مساحة التخزين الخلفية , والذين كانوا موجهين للخلف , و الذي تم صنعهم من البلاستيك حتي يتحملوا الامطار و غيرها من الظروف .

 

 

9- صادم امامي و خلفي مملوء بالماء

قام المهندس John Rich الامريكي , في ستينيات القرن الماضي 1960s , باختراع صادم امامي و خلفي للسيارات علي شكل بالون مملوء بالماء , وكانت الفكرة انه في حالة التصادم يتم فتح البالون وتفريغ الماء مما يساعد علي امتصاص قوة الصدمة .

 

 

و تم استخدام هذا الاختراع المثير في  سيارات الاجرة في العديد من المدن الكبيرة مثل نيويورك و سان فرانسسكو , و الذي اثبت كفاءة في التصادم علي سرعات منخفضة , ولكن لم تستمر الفكرة لوقت طويل , حيث كانت تكلفة تغير البالون بعد الحادث , تصل الي اكثر من 1.100 دولار امريكي .

8- اقراص الصدم والهروب "Hit and run discs"

قد يبدو الاسم غريبا , لكن دعني اروي لك القصة , في بداية القرن التاسع عشر بالتحديد عام 1930 , بدات السيارات بالانتشار بشكل ملحوظ , وبالطبع كاختراع جديد نسبيا بالنسبة لمعظم الناس , لم يكن الكثيرين جيدين بقيادة السيارات , وذلك ما ترتب عليه العديد من حوادث صدم المشاة و السيارات الاخري ثم الهروب .

 

 

و في وقت لا توجد فيه كاميرات او هواتف محمولة , قام محامي بولاية نيو جيرسي الامريكية بتقديم فكرة لمنع هروب السائقين في مثل هذه الحوادث , و كانت الفكرة عبارة عن وضع عدة اقراص عليها اسم مالك السيارة و بياناته , في مكان خلف الصادم الامامي , والذي يفتح تلقائيا في حالة صدم اي شئ , و يترك الاقراص في مكان الحادث , والتي سوف تدل علي صاحب السيارة في حالة هروبه .

7- صانع مكعبات الثلج

كما ذكرنا في بداية التقرير , اصبح مصنعي السيارات الان اكثر دراية بما يحتاجه العملاء من تجهيزات , ولكن في عام 1984 قرر احد مسئولي شركة تويوتا اليابانية ان ما يحتاجون اليه العملاء هوا الة لصنع مكعبات الثلج , و هذا ما تم تقديمة بالفعل في سيارات تويوتا الـ VAN , في نفس العام , و الذي كان بحجم عدة لترات , و كان يعمل عن طريق المكيف مثل معظم ثلاجات السيارات الموجودة اليوم .

 

 

6- مشغل الاسطوانات  

بالتاكيد سوف تتعجب ماذا يفعل مشغل الاسطوانات في قائمة اغرب عشرة تجهيزات في السيارات , حيث ان كل السيارات تحتوي عليه منذ عشرات السنوات , و لكن الامر لم يكن كذلك في خمسينات القرن الماضي بالتحديد عام 1956 .

حيث لم تحتوي السيارات سوي علي راديو AM , فقط و بالطبع لم تكن الاشارة قوية بالشكل التي عليه اليوم , لذلك قام Peter Goldmark مدير شركة CBS Laboratories للتسجيلات الموسيقية , باقناع شركة كرايسلر الامريكية بتركيب مشغل اسطوانات كامل , مثل ذلك الموجود في افخم المنازل في وقتها , وبالفعل قامت الشركة بتقديم هذا التجهيز في سياراتها لمدة عام واحد فقط .

 

 

5- مقاعد يمكنها الدوران "Swivel Seats"

عرفت السيارات الامريكية خصوصا في سبعينات القرن الماضي بحرصها الكبير علي تقديم اعلي مستوي من الراحة , لذلك في عام 1975 قدمت شركة شيفروليه الامريكية , مقاعد يمكنها الدوران 360 درجة , لتسهيل دخول الاشخاص الي السيارة , او تدوير كل المقاعد لتصبح مواجهة لبعضها البعض .

 

 

4- مصدر مياة للاستحمام "Power Shower"

في بداية القرن العشرين كان يحلم الكثيرين بامتلاك سيارات مجهزة كمنازل , و يبدو ان هوندا اليابانية حاولت تحقيق هذا الحلم , وذلك من خلال توفير مصدر للمياة للاستحمام " دش " .

احتوي النظام علي خرطوم بلاستيكي مع مخرج يشبه " الدش " المتواجد في المنازل , والذي يتم تثبيتة علي غطاء حقيبة التخزين الخلفية , و يحول المياة من ابريق كبير موجود في حقيبة التخزين الخلفية , و ينقل المياة من خلال محرك كهربائي صغير يتم توصيلة بوصلة كهرباء بقوة 12 فولت في حقيبة التخزين ايضا .

 

و كانت الفكرة منه هوا استخدام هذا التجهيز في الاستحمام بعد الخروج من البحر , او اثناء التخييم و غيرها من المواقف .

 

3- مرحاض اسفل المقعد الخلفي "Rear seat toilet"

نعم لقد قراءت ذلك بشكل صحيح , لم تكن هوندا الاولي في محاولة نقل تجهيزات المنزل الي السيارات , هذا اللقب من حق شركةAlfredo Vignale Coachworks  , المتخصصة في تعديل سيارات رولز رويس , و التي قدمت مرحاض اسفل المقعد الخلفي في سيارة رولز رويس Silver Wraith الفاخرة, والتي قدمت عام 1954 .

 

 

2- الة لصنع القهوة espresso machine""

من منا لا يحب القهوة , و من الواضح ان شركة فيات الايطالية تعلم ذلك جيدا , حيث بدات بتوفير امكانية اضافة الة لصنع القهوة في سياراتها 500L , بداية من عام 2012 , والتي تكلف 350 يورو , ما يوازي 6.400 الف جنية مصري .

 

 

1- نظام الحماية من الحرب النووية ""Bioweapon Defence Mode

مع كثرة الصرعات في وقتنا الحالي بين العديد من الدول , يخشي الكثيرين وقوع حرب نووية ,والتي قد تتسبب في دمار كبير , و تعريض حياة الملايين للخطر , و اذا كنت من هولاء الذين يحضرون لهذا اليوم , فشركة تسلا الامريكية لديها الحل .

حيث طورت شركة تسلا نظام بأسم ""Bioweapon Defence Mode , و هوا اول جهاز تنقية للهواء من HEPA الذي يحمي من الغازات السامة و الاشعاعات النووية , يتم وضعة في سيارة , وهوا اكثر فاعلية بـ 100 مرة بالمقارنة مع انظمة تنقية الهواء الموجودة في السيارات , حسب تصريح شركة تسلا الامريكية .

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان