اكمل تصفحك بعد الاعلان

الإعلان عن مواصفات بي ام دبليو I4 الرياضية قبل إطلاقها رسمياً.

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بقلم/ طارق عبدالله.

 

أصبحت السيارات الكهربائية أمر واقع في العالم بالكامل, المسألة كلها عبارة عن وقت حتى نجد النسبة الغالبة من السيارات الجديدة حول العالم, سيارات كهربائية.

والسيارات الكهربائية ذات صفات وأنواع مختلفة, فيمكن ان تكون السيارة عملية ومخصصة لتحقيق الوفر الأقصى من الطاقة, ويمكن ان تكون سيارة بي ام دبليو!

أعلنت بي ام دبليو الألمانية العريقة عن أبرز مواصفات طراز I4 الكهربائي الرياضي الجديد, وعلّقت بي ام دبليو "التسارع بقوة في خطوط مستقيمة ليس كافياً لسيارات بي ام دبليو" مع إرفاقها بصورة لطراز I4 يقوم بالإنجراف "دريفت".

محرك بقوة 530 حصان.

لم يتم الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالمحرك ومنظومة الدفع اذ انه لم يتم الإعلان رسمياً عن السيارة بعد, ولكن تم الإعلان انها ستقدم بقوة تبلغ 530 حصان, مع تسارع من السكون التام حتى سرعة 100 كم/ ساعة خلال 4 ثوان فقط.. كما تتمتع السيارة بنظام تعليق مطور لمنع ميل بدن السيارة للخلف عند الإندفاع من الثبات بكامل القوة, مع أنظمة تماسك وحفظ وتعزيز للإتزان أكثر تطوراً لضمان أفضل تحكم ممكن في المنعطفات.

وبالرغم من أرقام الأداء الجيدة, الا ان السيارة ستكون مناسبة للغاية للإستخدام اليومي بصورة عادية وموفرة, اذ يصل مدى القيادة في الشحنة الواحدة الى 600 كم, كما انه تم تصميم الشاسية او قاعدة البناء الخاصة بالسيارة لتوفير أفضل مستويات الراحة برحلا المسافات الطويلة.

سيارة رياضية بدون أصوات؟

ولعل أبرز ما يدور في ذهن القارئ الآن هو سؤال عن صوت السيارة ,كيف يمكن ان تكون هناك سيارة رياضية من بي ام دبليو العريقة بدون صوت طربي جهوري؟

في الواقع, ستتميز السيارة بصوت لم يسمعه أحد من قبل.. صوت مختلف حتى عن السيارات الكهربائية الحالية.. صوت صنع خصيصاً لها!

أعلنت بي ام دبليو منذ فترة عن تعاقدها مع الموسيقار العالمي "هانس زيمر" لتصنيع صوت مخصص لسيارات بي ام دابليو الكهربائية الجديدة, ما يعني ان السيارة ستتمتع بصوت مختلف ومتفرد مصمم خصيصاً لها.. صوت يدل على المستقبلية الممزوجة بالعراقة والرياضية...

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان