اكمل تصفحك بعد الاعلان

الاعلان الرسمي اودي RS Q8 , اسرع SUV علي حلبة النوربورغرينج

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

شاهدنا منذ عدة ايام اودي RS Q8 وهي تحطم الرقم القياسي لاسرع سيارة SUV علي حلبة نوربورغرينج الالمانية بتوقيت 7 دقائق 42 ثانية , و التي كانت لاتزال مغطاة كنموذج اختباري , الان تم الاعلان الرسمي عن اودي RS Q8 الجديدة رسميا في معرض لوس انجلوس للسيارات 2019 , و اليكم تقرير بكل التفاصيل .

التصميم الخارجي لاودي RS Q8 الرياضية الجديدة

جاءت النسخة الرياضية الاقوي من سيارة Q8 الـ SUV العائلية , بالعديد من التغيرات الخارجية , من حيث الشكل والحجم , حيث اصبحت السيارة اعرض بمقدار 10 ملم في الامام , و 5 ملم في الخلف , و جاءت بمصابيح امامية بتصميم رياضي تعمل بتقنية Matrix LED ,حصلت ايضا علي شبكة امامية باللون الاسود اللامع , مع اطار من الكاربون فايبر , و صادم امامي و خلفي بتصميم رياضي بفتحات تهوية كبيرة .

بالنسبة للجوانب حصلت اودي RS Q8 علي خيارات متعددة من العجلات قياس 22 و 23 بوصة , مع اطار من الاسود اللامع حول النوافذ الجانبية , و مرايا من الكاربون فايبر , بالنسبة للتصميم الخلفي , ظهرت مصابيح اودي المميزة بتصميم رياضي , مع تطعيمات من الكاربون فايبر في غطاء حقيبة الامتعة و مشتت الهواء الخلفي , و حصلت RS Q8 ايضا علي جناح خلفي كبير , و مخارج مزدوجة للعادم بتصميم رياضي مميز .

التصميم الداخلي لاودي RS Q8 الرياضية الجديدة

لم تحصل المقصورة الداخلية علي تغير جذري في التصميم , حيث ظهرت بالتصميم الجديد المعروف من سيارات اودي , مع العديد من الشاشات و التكنولوجيا المتطورة , و لكنها حصلت علي العديد من اللمسات الرياضية , مثل مقاعد RS الرياضية من الجلد , و عجلة قيادة بتصميم رياضي و شعار RS في المنتصف , مع الكثير من التطعيمات من الكاربون فايبر و  Alcantara  في كل جوانب المقصورة , مع تشكيلة واسعة من الاختيارات من حيث الخامات و الالوان المعروفة من اودي .

منظومة القوة في اودي RS Q8 الرياضية الجديدة

جاءت اودي RS Q8 الجديدة بنفس المحرك ثماني الاسطوانات المقدم في RS6 و RS7 , بسعة 4.0 لتر توين تربو , و الذي يولد قوة 592 حصان , وعزم اقصي للدوران يبلغ 800 نيوتن متر , و الذي يحصل علي المساعدة من نظام هجين بقوة 48 فولت , و تنقل القوة الي الطريق من خلال نظام Quattro للدفع الرباعي و تمكن منظومة القوة هذه RS Q8 من التسارع من 0-100 كم/الساعة في 3.8 ثانية , و من 0-200 كم/الساعة في 13.7 ثانية , و تتساوي في السرعة القصوي مع سيارة لامبورغيني Urus عند 305 كم/الساعة .

المحرك

ثماني الاسطوانات توين تربو سعة 4.0 لتر

القوة

592 حصان

العزم الاقصي

800 نيوتن متر

نظام الدفع

Quattro

التسارع من 0- 100 كم/الساعة

3.8 ثانية

التسارع من 0-200 كم/الساعة

13.7 ثانية

السرعة القصوي

305 كم/الساعة

 

نظام التعليق و المكابح في اودي RS Q8 الرياضية الجديدة

حصلت اودي RS Q8 علي نظام تعليق رياضي متكيف , مع نظام منع ميلان بتحكم كهربائي بقوة 48 فولت , و الذي يمكن السيارة من دخول المنعطفات بسرعة كبيرة بدون اي ميلان للهيكل , مما يزيد الاداء الرياضي و الثقة في السيارة .

مع كل هذه القوة بالطبع تحتاج RS Q8 للتوقف بسرعة , و اودي تعلم ذلك جيدا , حيث زودت RS Q8 الجديدة بمكابح قياس 17.3 بوصة في الامام و 14.6 بوصة في الخلف , مع عشرة مكابس , و تأتي RS Q8 بنظام توجيه خلفي متطور , و الذي يساعد علي سهولة المناورة علي السرعات المنخفضة , و سهولة تغير المسار علي السرعات العالية .

سعر و موعد تسليم اودي RS Q8 الرياضية الجديدة

سوف تتوفر اودي في الاسواق الاوروبية في الربع الاول من عام 2020 , مع سعر يبدأ من 127 الف يورو , علي ان يتم اعلان موعد توافرها في السوق الامريكي في وقت لاحق العام المقبل .

 

 

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان