اكمل تصفحك بعد الاعلان

الحبتور للسيارات - شيري الإمارات تطلق الجيل الجديد من تيغو 7

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

 

سيارة SUV   أنيقة من شيري مزودة بالعديد من المزايا وتجمع بين عصرية التصميم، التحكم المثالي، الجودة العالية.

بعد النجاح الكبير الذي حققته سيارة شيري تيغو 5 التي حظيت بشعبية كبيرة، تطلق الحبتور للسيارات-شيري الجيل الجديد من سيارات تيغو وهي سيارة تيغو 7 المزودة بالعديد من المزايا غير المسبوقة.

وتضع سيارة تيغو 7 الجديدة كلياً معياراً جديداً في تشكيلة سيارات شيري  SUVحيث خرجت بشكل واضح عن الطراز التقليدي للنماذج السابقة. وأيضاً تيغو 7 هي أول سيارة تجسد الطراز الجديد لشيري  والذي يتميّز بشبك أمامي متعرج ومصابيح أمامية متموجة.

ولا شك أنّ تصميم تيغو 7  ذو طابع يتميز بالشباب والعصرية. وقد استلهم هيكلها الهيدروديناميكي الرياضي من الطاقة الكهرومائية، بينما  تضيف واجهتها الأمامية المتموجة لمسة أنيقة، أما مصابيحها الأمامية المصنوعة من الزينون والتي على شكل ترايدنت بوسيدون الأسطوري فهي تضيف طابعاً من القساوة على مظهرها. وتبعث مصابيح الزينون الأمامية أربعة أضعاف الضوء الذي تبعثه مصابيح الهالوجين بالرغم من استهلاكها لطاقة أقل. أما المصابيح الخلفية التي تشبه مخالب النمر فهي تتميز بسرعة شحن عالية وعمر طويل.

 أما بالنسبة لتصميمها من الداخل، فهي تتميز بتقليم داخلي ثنائي اللون غني مع لوحة تحكم مركزية على شكل جناح والتي  تمنح إحساساً بالقوة. كما تتضمن شاشة HD قياس 9 بوصات تعمل باللمس بها خيارات الوسائط المتعددة، وإعدادات ضبط التكييف، وإعدادات السيارة التي توفر للسائق تجربة تفاعلية سهلة وبسيطة. بالإضافة لذلك هي تضم أيضاَ شاشة 4.8 بوصة توفر واجهة سهلة الاستخدام، مع شاشة تفاعلية مزدوجة تعرض إعدادات الصوت ولوحة التحكم بالقيادة.

ولمزيد من الراحة، تأتي تيغو 7 الجديدة  كلياً بتقنيات دخول السيارة بدون مفتاح فضلاً عن تشغيل المحرك بلمسة زر واحدة. كما يمكن تأمين السيارة وفتحها ببساطة عن طريق الضغط على زر على المقبض خارج باب السائق. كما يمكن لفتحة السقف البانورامية ذات الحجم الكبير 0.92 متر مربع والمزودة بعازل كهربائي للشمس أن تُفتح بالكامل أو جزئياً لنشر الهواء النقي بشكل طبيعي، وخلق أجواء مريحة داخل السيارة  للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخارجية.

ومن الجدير بالذكر أنّ تيغو 7 تأتي مع محرك توربو 1.5 لتر عالي الكفاءة أو محرك 2.0-DVVT  الذي يوفر قوة عالية واستهلاك أقل للوقود. كما أنها أيضاً مزودة بناقل حركة مزدوج لإنتاج الطاقة بشكل مباشر، وتوفير كفاءة نقل أعلى، واستجابة أسرع،  مما يعد باستهلاك أقل للوقود وقوة تحمل أعلى للسيارة.

بالإضافة لذلك فهي تأتي مع نظام تعليق خلفي مستقل متعدد الوصلات وإطار فرعي، كما أنها تعزز الاستقرار بشكل كبير عند تغيير المسارات والانعطاف بسرعة عالية، فضلاً عن أنها تمنع بشكل فعال الاهتزاز والضوضاء لتوفير قيادة ممتعة ومريحة.

عندما يتعلق الأمر بخصائص السلامة الذكية، فإن نظام الكاميرا البانورامية بزاوية 360 درجة يمنح السائق خيار التبديل بسهولة بين المنظر البانورامي والرؤية المستقلة من أربع كاميرات. وهذا بدوره يسمح بالسيطرة السريعة على المركبة لمنع الاصطدام بالأشياء المحيطة بها، والتقليل من النقاط العمياء أثناء القيادة وصف السيارات. وعلاوة على ذلك، لمنح السائق رؤية واضحة من الخلف أيضاً تم تزويد تيغو 7  بتصوير عالي الوضوح أثناء الرجوع بالمركبة للخلف بالإضافة إلى رادار ذو ثمانية مجسات.

كما صُممت سيارة تيغو 7 وفق معايير سلامة ممتازة  C-NCAP لمنح أعلى درجات الأمان للركاب. بالإضافة لذلك فإن السيارة مزودة بنظام الثبات الإلكتروني ESP (نسخة 9.1) من شركة بوش وذلك لضمان أفضل درجة ثبات  للسيارة والمقود. ولتوفر المزيد من الأمان فهي أيضاً مزودة بأنظمة الكبح التالية: منع انغلاق المكابح ABS+توزيع قوة الفرملة إلكترونياً EBD+نظام مراقبة الجر TCS.

وأيضاً تم تزويدها بـ 6 وسائد هوائية لحماية الركاب في المقاعد الأمامية والخلفية. ويعتمد السطح الخارجي للسيارة على تقنية طي معدني خاصة تعزز عامل السلامة في المركبة. وقد تم استخدام الفولاذ الحراري العالي الصلابة في ستة مواضع لتعزيز صلابة الانحناء بدرجة تصل إلى21000Nm/°..

أما تقنية الثبات على المنحدرات (HHC)، ونظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS وخاصية الكبح عن مسافة بالغة القصر0-100 كلم/ساعة  في 39.70 م تأتي مجتمعةً على نحو يعزز الأمان والثقة أثناء القيادة للجميع.

وتوفر المقاعد الجلدية الواسعة، وتكييف الهواء التلقائي المزدوج التغطية، ومقاييس التحكم في الضوضاء في المقصورة واتساع المقصورة الخلفية تجربة غاية في الراحة والرفاهية  لركاب السيارة.

وصرح السيد جيف دودينج،  الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة الحبتور للسيارات قائلاً: "إن الابتكار هو السمة المميزة لنجاح شيري في جميع أنحاء العالم، وهي تعتمد في تصاميمها على الفهم العميق لذوق العملاء والثقافات المختلفة وتوجهات السوق. ونحن على ثقة تامة بأنّ هذا المستوى من الفهم العميق والتفكير الإبداعي والمبتكر سيجعل تيغو 7 الجديدة كلياً تنجح بكل المقاييس والذي سيكون امتداداً للنجاح الكبير الذي حصدته تيغو 5 في السابق."


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان