اكمل تصفحك بعد الاعلان

الحقيقة وراء شراء سعودى طائرتين من نوع آيرباص A350s بالخطأ في غيد ميلاد ابنه!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بقلم/ طارق عبدالله

 

انتشر في الفترة الأخيرة شائعة تدور حول شراء رجل اعمال سعودى بالخطأ طائرتين من نوع آيرباص A350s بسعر 329 مليون يورو. اعتقاداً منه انهم مجرد نسخة مصغرة للطائرة حتى يهديهم لابنه في عيد ميلاده! و ان السبب وراء هذا الحدث هو عدم قدرة الرجل السعودى على تحدث الإنكليزية.

لم تتوقف الشائعة عند تلك النقطة, بل قيل ان الرجل قد تلقي مكالمات عديدة من الشركة على مدار أيام ليتم تحديد أدق التفاصيل الخاصة بكل طائرة. مثل الوان المقاعد و حجمها و نوعها و عدد الصفوف. كذلك الخامات و الإضافات المطلوبة مثل أنظمة الإضاءة والثلاجات و المراحيض!

هل حقا بعد كل تلك المكالمات, لم يتمكن الرجل من التمييز انه ليس من الممكن ان تكون تلك مجرد نسخه مصغره "ماكيت"؟ هل حقا لم يوقف هذا الرقم المليونى العملاق الرجل عن شراء تلك "اللعبة"؟

 

احذر, ليس كل ما تنشره على وسائل التوصل الإجتماعى حقيقة!

في واقع الأمر, ان كل هذا الخبر هو لشيئ هزلى بالكامل. حتى ان الخبر قد تمت كتابته على موقع كوميدي ساخر مخصص لهذا الهدف فقط لا غير و اسمه thinairtoday و قد كتب في آخر الخبر انه هزلى بالكامل. هل حقا تعتقد ان 3.5 مليار ريال سعودى هو رقم مناسب ليتم دفعة في "لعبة"!

و انا لا القي باللوم هنا على هذا الموقع الساخر على الإطلاق. و انما اللوم كل اللوم, يقع على عاتق من قام بنشر الخبر دون التحري عن المصدر الرسمي لإكتشاف الحقيقة. حتى ان موقع "ميدل ايست مونيتور" و الذي يصنف نفسه كموقع منظم للمراقبة الصحفية قد قام بنشره و بدون حتى ذكر المصدر!

انتشر الخبر انتشار النار في الهشيم على وسائل التواصل الإجتماعى و بدون اى تحري وراء من قام بنشره. و بدأ الرواد يتناقلونه ما بينهم بسرعة البرق. في إشارة صارخة و دليل واضح على ما يمكن ان نعانيه على وسائل التواصل الإجتماعى من كوارث. فقط, بسبب عدم تحري الدقة ونشر الشائعات و الأخبار المغرضة. و قد خرجت الشركة في بيان رسمي لتنفي كل تلك الشائعات.


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان