اكمل تصفحك بعد الاعلان

الشركة الهندسية للسيارات SMG تحتفل بتقديم الجيل الثاني من باناميرا في مصر !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

 

بعد أن دعتنا شركة SMG ...وكيل علامة بورشه الألمانية في مصر لحضور فعاليات اختبار القيادة الإقليمي للجيل الثاني الجديد من باناميرا في دبي...قامت الشركة بالإحتفال بتقديم الطراز الأحدث من بورشه للسوق المصري ...عبر حفل راقي للغاية في صالة عرض الشركة في مدينة الشيخ الزايد ..وذلك بحضور مُلاك طرازات بورشه في مصر ولفيف من الصحفيين المصريين وكبار مديري عمليات SMG و بورشه الشرق الأوسط، ليقدم باناميرا السيد إبراهيم غطاس المدير التنفيذي لـ SMG والسيد محمد سعيد حسن ..المدير الإقليمي لبورشه الشرق الاوسط وشمال أفريقيا.

من واقع تجربتنا ...نستطيع ان نقول أن بورشه قامت بعمل رائع لتقديم الجيل الجديد الأحدث والأكثر تطورا من باناميرا ! السيارة باتت أكبر حجما وأكثر انسيابية ...وأكثر قبولا بالطبع ...مع اعتمادها على محركات جديدة اكثر قوة و كفائة مع تقنيات متطورة تُستخدم لأول مرة في باناميرا ...لتضمن الشركة أن يكون هذا الطراز هو الاسرع والافضل على حلبات السباقات  في فئة السيدان الرياضية المُترفة ... وهو الأمر الذي نستطيع تأكيده ! فمستوى باناميرا تربو على سبيل المثال هو أعلى وأفضل بصورة واضحة من المنافسين الالمان والإيطاليين ...فنحن قُمنا بتجربة العديد من الطرازات المُهمة في هذه الفئة العام الماضي ..مثل أودي RS7 و مازيراتي كواتروبورتيه GTS......و نسطيع أن نقول ان باناميرا تاتي بمستواها في منطقة أخرى..

السيد إبراهيم غطاس ...رئيس مجلس ادارة مجموعة SMG ..

اعتمدت بورشه تصميم جديد للجيل الثاني من باناميرا ...يعتمد على الفلسفة التصميمة الخاصة  بطراز 911 ..ليصبح هذا الطراز أكثر انسيابية ورياضية بل وأكثر جمالا ...لتتمثل أهم الملاحظات في سقف السيارة الذي بات اكثر انخفاضا بمقدار 20 ملم ...وهذا بدون التأثير السلبي على المساحة المتاحة لرؤس الركاب..مع العلم بأن حجم باناميرا بات اكبر حجما بصورة واضحة ..ليصبح أكثر طولا من الجيل الأول بمقدار 34 ملم  وأكثر عرضا بمقدار 6 ملم مع زيادة طول قاعدة العجلات بمقدار 30 ملم لتكون اكثر رحابة من الجيل الاول ...وأكثر ابهارا أيضا !

تعتمد باناميرا محركات جديدة كما قلنا ...ليتم اعتماد محرك جديد لطراز "تربو" ..يأتي مثل الجيل السابق من ثمانية اسطوانات V8 ..مُدعم بشاحنين توربينين ...ولكنه بات أصغر في السعة وياتي بتصميم هندسي جديد يضمن تقليل أطوال موصلات الشواحن التوربينية...مما يعني تجاوب أفضل للمحرك وظهور القوة بشكل أفضل.

محرك طراز "تربو" يأتي بسعة 4 لترات " أقل بمقدار 0.8 لتر من المحرك الأقدم"...ويقدر على استخراج قوة 550 حصان مع 770 نيوتن متر للعزم الاقصى للدوران ...مع توفير صندوق سرعات جديد لباناميرا ..ياتي من فئة PDK ذو الثمانية سرعات ونظام التعشيق المزدوج للسرعات...ليقدر طراز "تربو" الاتي بنظام الدفع الرباعي للعجلات .من التسارع من السكون إلى سرعة 100 كم/ ساعة في 3.8 ثانية فقط ! بل وتقل إلى 3.6 ثانية مع تجهيز باناميرا بحزمة تجهيزات Sport Chrono Package ...مع العلم بأن السرعة القصوى لهذا الطراز تصل إلى 306 كم/ ساعة.

بالنسبة لطراز باناميرا 4S ...فيحصل على محرك جديد صغير في السعة اللترية من ستة اسطوانات V6 ...مُدعم بنظام الشحن التوربيني المزدوج للهواء مع نظام الحقن المباشر للوقود .... يأتي بسعة 2.9 لترات ويقدر على استخراج قوة 440 حصان مع 550 نيوتن متر للعزم الأقصى للدوران ..ليقدر على التسارع من السكون إلى سرعة 100 كم/ ساعة في 4.4 ثانية ومع القدرة للوصول لسرعة قصوى تبلغ 290 كم / ساعة.

بالنسبة للتقنيات الجديدة لباناميرا ...الإبهار يبدأ من الداخل ...وخصوصا مع شاشة عرض البيانات الجديدة العاملة باللمس ذات قياس 12.3 بوصة والمُرتبط بنظام PCM  الجديد من بورشه ...مع العلم بأن عدادات القياس التقليدية في باناميرا قد تغيرت ...ليبقى العدادا الدائري الكبير الوسطي ..مع استبدال العدادين الدائرين الأخرين ..بشاشات دائرية ذات قياس 7 بوصات ... لتستيطع استعراض اهم المعلومات من نظام الملاحة الالكتروني ونظام الراديو والمعلومات العامة المُهمة عن السيارة عبر هذه الشاشات "المُتغيرة".

تم استبدال عمودي الازرار الشهيرين لباناميرا الموجودين على يمين يد السائق ..بلوحة تحكم جديدة تعمل باللمس ..لتضفي روح مستقبلية واستخدام أكثر سهولة وراحة ...

بالنسبة للتقنيات التي تجعل قيادة باناميرا "أكثر امتاعا" وأكثر "فاعلية" ...سنذكر نظام توجيه العجلات الخلفية ...ألذي يُستخدم لأول مرة في باناميرا ...بعد ان كان محصور لتجهيز طرازات مثل 911 تربو S و 911 GT3 ..ليعد من وجهة نظرنا أكثر الانظمة الثورية الجديدة لهذا الطراز ! فهذا النظام سيقوم بتوجيه العجلات الخلفية في عكس اتجاه توجيه العجلات الامامية على السرعات المنخفضة وحتى سرعة مُحددة "80 كم/ ساعة" غالبا ...لتقوم هذه العملية "بالتقصير" التصوري للسيارة ...مما يساعد على الدخول الافضل للمنعطفات الحادة ..مع اعطاء معدلات أفضل للتماسك والاتزان بحسب قول بورشه ! مع العلم بأن هذا النظام يقوم بتوجيه العجلات الخلفية في نفس اتجاه توجيه العجلات الامامية على السرعات "الأعلى" لتشعر بان السيارة باتت "أطول" ويساعد ذلك على دخول المنعطقات بصورة أفضل مع معدلات أفضل للتزان والتماسك...

قريبا سنعرض تقريرنا الكامل عن تجربة باناميرا 4S و باناميرا تربو على موقعنا الإلكتروني وعلى صفحات مجلتنا "أوتو زوون" !


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان