اكمل تصفحك بعد الاعلان

القبض على كارلوس غصن لإختلاسه الأموال ومخالفة قوانين يابانية هامة

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

قامت الحكومة اليابانية باعتقال "كارلوس غصن" بسبب التلاعب في التقارير المالية الخاصة به لتتغير نسبة عائداته من شركة نيسان مع زميه الأخرى "جريج كيلي" الرئيس التمثيلي.

وفي تصريح أصدرته شركة نيسان أنها تقوم في الوقت الحالي بالكثير من التحقيقات في سجلات "غصن" و"كيلي" بناءً على المعلومات التي قدمها الشخص الذي قام بالإبلاغ عنهما.

فبحسب بعض المصادر الصحفية قام "كارلوس" باختلاس 44 مليون دولار أمريكي من الأرقام الخاصة بدخله إلى جانب العديد من الانتهاكات الأخرى للقوانين المالية اليابانية.

 

 

كما قامت نيسان بإقامة اجتماع خاص بالأعضاء التنفيذيين لإقالة "غصن" و"كيلي" من منصبهم وصرحت نيسان خلال الاجتماع بأنه قد تم إثبات إدانة "غصن" حيث كان يُقدم خلال الأعوام الماضية تقارير مالية بأقل من الأرقام الحقيقية لتقليل الجزء المستقطع الخاص بالضرائب من دخله.

أما "كيلي" فقد ثبت أيضاً تورطه في العديد من القضايا الأخرى مع "غصن" ... وسيقوم السيد "هيروتو سايكاوا" " Hiroto Saikawa" بالتقدم بخطاب لأعضاء المجلس التنفيذي الخاص بنسيان لإزالة "غصن" من منصبه كرئيس تنفيذي وتمثيلي وكما سيُقدم خطاب أخر لإزالة "كيلي" من منصبه كرئيس تمثيلي.

ومن الجدير بالذكر أن أقصى عقوبة لتقديم اقرار مالي خاطئ في اليابان هي مدة سجن تصل إلى 10 سنوات وغرامة تصل إلى 10 مليون ين ( حوالي 89,000 دولار أمريكي )

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان