اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف الرسمي عن تويوتا فنزا موديل 2021 الجديدة كليا!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

تعد الفترة الحالية من اكثر الفترات قوة بالنسبة للصانع الياباني تويوتا , حيث قدم العديد من السيارات المميزة الجديدة مثل سوبرا , و ياريس كروس و يحضر لتقديم نسخة SUV من كورولا , و مؤخرا اعلنت شركة تويوتا عن تقديم الجيل الجديد كليا من فنزا و ذلك بعد غياب لمدة خمسة سنوات .

تعد فنزا الجديدة سيارة SUV متوسطة الحجم , والتي قدمت كموديل لعام 2021 , و جاءت بتصميم مميز من الخارج والداخل , و العديد من التجهيزات المميزة , و لاول مرة منظومة قوة هجينة .

منظومة القوة في تويوتا فنزا موديل 2021

تتكون منظومة القوة الهجينة في تويوتا فنزا الجديدة من محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لتر , و ثلاثة محركات كهربائية و بطارية اسفل المقاعد , و تولد المنظومة معا قوة 219 حصان , و تنقل القوة الي الطريق من خلال نظام دفع رباعي كهربائي جديد .

التصميم الداخلي لتويوتا فنزا موديل 2021

بالنسبة للتصميم الخارجي فقدمت تويوتا فنزا موديل 2021 الجديدة , بتصميم عصري و مميز في الواجهة الامامية ,  و ذلك من خلال مصابيح LED بتصميم انسيابي , و شبكة امامية مغلقة والتي تظهر شخصية السيارة الهجينة , مع تصميم هجومي للصادم الامامي .

لم يختلف الامرة كثيرا من الجوانب حيث تستمر نفس لغة التصميم الانسيابي ذو الخطوط العصرية , و يزيد علي ذلك عجلات رياضية بتصميم مميز , و تطعيمات من الكروم حول النوافذ الجانبية .

اما بالنسبة للتصميم الخلفي , فحصلت تويوتا فنزا الجديدة علي مصابيح خلفية LED , مع شريط اضاءة بعرض غطاء حقيبة التخزين الخلفية , و جناح خلفي مدمج به اضاءة مكابح LED , مع تطعيمات من الكروم بالصادم الخلفي , مع مخارج مزدوجة للعادم .

التجهيزات والتصميم الداخلي في تويوتا فنزا موديل 2021 الجديدة كليا

لم تختلف لغة التصميم الانسيايبة و العصرية في المقصورة الداخلية , حيث حصلت فنزا علي شاشة وسطية كبيرة قياس 12.3 بوصة , و التي تحتوي علي اندرويد اوتو , و ابل كاربلاي , مع شاشة قياس 7 بوصة في لوحة العدادات .

شملت التجهيزات ايضا نظام تسخين وتبريد بالمقاعد الجلدية , و نظام صوتي JBL من تسعة مكبرات للصوت , و سقف بانورامي , و مكيف هواء اتوماتيكي , و مثبت سرعة متكيف , و نظام مراقبة النقطة العمياء , ومصابيح امامية وخلفية اتوماتيكية , ونظام منع التصادم بخاصية رصد السيارات و المشاة .

سعر و موعد تقديم تويوتا فنزا موديل 2021 في الاسواق

سوف يتم تقديم تويوتا فنزا موديل 2021 في نهاية العام الحالي , و ذلك لتصبح اختيار متوسط بين RAV4 , و هايلاندر , و يتوقع ان تعلن تويوتا عن الاسعار في الشهور القليلة المقبلة .

 

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان