اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف الرسمي عن تويوتا كورولا كروس موديل 2021 الجديدة كليا!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

استعرضنا لكم في عدة تقارير سابقة صور تجسسية و توقعية للنسخة الـ SUV , من تويوتا كورولا , والتي توقعنا ان يتم الكشف الرسمي عنها في نهاية العام الحالي , ولكن يبدو ان تويوتا لا تريد ان ننتظر كثيرا , حيث تم الكشف رسميا اليوم عن كورولا كروس الجديدة كليا في تايلاند .

 

 

كما ذكرنا في التقارير السابقة شوف تاتي كورولا كروس , بين C-HR و راف 4 , من حيث الحجم , و التي بنيت علي قاعدة البناء المعروفة بأسم "TGNA-C" , والتي يبني عليها كلا من كورولا السيدان و CH-R .

 

 

التصميم الخارجي لتويوتا كورولا كروس موديل 2021 الجديدة كليا

جاء التصميم الامامي لكورولا كروس بشكل عصري و مميز , وذلك من خلال شبكة امامية ضخمة باللون الاسود اللامع , و مصابيح امامية LED , ذات تصميم انسيابي , مع تصميم هجومي للصادم الامامي , مع تطعيمات من الالومنيوم و اللون الاسود .

 

 

يظهر التشابه بين كورولا السيدان و الـ SUV , بشكل واضح في التصميم الجانبي , حيث تظهر النافذة الصغيرة في الابواب الامامية , مع تصميم مميز للرفارف الامامية و الخلفية العريضة , والتي تشبة طراز راف 4 , مع عجلات رياضية قياس 18 بوصة بتصميم خماسي مميز , و تكمل التطعيمات باللون الاسود والالومنيوم في عدة اماكن مثل اسفل الابواب و فوق العجلات.

 

 

بالنسبة للتصميم الخلفي فتظهر مصابيح خلفية كبيرة الحجم , مع جناح خلفي , وتصميم هجومي للصادم الخلفي , والذي يسيطر عليه اللون الاسود .

 

 

التصميم الداخلي لتويوتا كورولا كروس موديل 2021 الجديدة كليا

يظهر التشابة بين كورولا السيدان والـ SUV بشكل واضح جدا في المقصورة الداخلية , حيث قدمت بنفس الشكل تقريبا , و ذلك من خلال شاشة وسطية تعمل باللمس , و وحدة التحكم في المكيف , مع نفس عجلة القيادة , و لوحة العدادات الرقمية بشاشة 7 بوصة , و يتوقع ان يكون يتشابه الاثنين كثيرا من حيث التجهيزات ايضا .

 

 

منظومات القوة في تويوتا كورولا كروس موديل 2021 الجديدة كليا

اعلنت تويوتا ان كورولا كروس ستقدم في تايلاند بمحركين الاول يعمل بالبنزين , مكون من اربعة اسطوانات بسعة 1.8 لتر , يولد قوة 140 حصان , و 177 نيوتن متر من عزم الدوران , مع صندوق سرعة CVT-i , مع جر امامي للعجلات .

 

 

و منظومة قوة هجينة تتكون من محرك سعة 1.8 لتر يولد قوة 98 حصان , و 142 نيوتن متر من عزم الدوران , و محرك كهربائي 600 فولت , يولد قوة 72 حصان , و 163 نيوتن متر من عزم الدوران , تتصل المنظومة بصندوق سرعة E-CVT .

 

 

الابعاد الفنية لتويوتا كورولا كروس موديل 2021 الجديدة كليا

الطول

4460

العرض

1825

الارتفاع

1620

طول قاعدة العجلات

2640

الوزن

1.325-1.385  كجم

عدد الافراد

5 افراد

مساحة التخزين الخلفية

487 لتر

 

 

سعر و موعد توفر تويوتا كورولا كروس موديل 2021 في الاسواق

اعلنت تويوتا ان كورولا كروس سوف تصل الي الاسواق التايلاندية في الشهور القليلة المقبلة , علي ان تصل الي باقي الاسواق في بداية العام المقبل , و لم تعلن الشركة عن الاسعار حتي الان .

 

 

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان