اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف الرسمي عن جاكوار F-Pace SVR فيس ليفت موديل 2021 الجديدة !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

تعد F-Pace السيارة الـ SUV الاولي التي يقدمها الصانع البريطاني العريق جاكوار , والتي تم الكشف عنها لاول مرة في عام 2016  بمعرض فرانكفورت الدولي للسيارات و حققت نجاح كبير منذ تقديمها خصوصا بالاسواق الاوروبية , و حصلت علي تحديثات منتصف العمر " الفيس ليفت " بنهاية العام الماضي , والتي قدمت بعدة نسخ مختلفة القوة والتجهيز , والتي من اهمها و اشهرها واكثرها رياضية هي SVR .

 

و التي حصلت علي العديد من التغيرات و الاضافات في النسخة المحسنة , بالاضافة الي زيادة عزم الدوران , و التسارع و تحسين نظام التعليق و المكابح و المقصورة الداخلية وغيرها .

 

منظومة القوة في جاكوار F-Pace SVR الجديدة 

 

حيث جاءت F-Pace SVR الفيس ليفت بمنظومة القوة المعروفة بأسم P550 AWD , والتي تحتوي علي محرك ثماني الاسطوانات سعة 5.0 لتر بشاحن هوائي "سوبر تشارجر" , والذي يولد قوة 550 حصان , و 700 نيوتن متر من عزم الدوران , و يتصل بصندوق سرعة اوتوماتيكي ZF من ثمانية سرعات , و دفع كلي للعجلات .

 

لتتسارع F-Pace SVR الجديدة من 0-100 كم/الساعة في 3.8 ثانية و التي تعد اسرع بمقدار 0.4 ثانية عن النسخة القديمة , و تصل لسرعة قصوي 286 كم/الساعة , و تحقق متوسط استهلاك وقود 11.4 لتر لكل 100 كم .

 

كما ذكرنا شملت التحسينات عدة اجزاء اخري هامة مثل نظام التوجيه والذي صرحت الشركة انه اصبح اكثر حدة و سرعة بالاستجابة , بالاضافة الي نظام تعليق متكيف محسن لاعطاء ثبات اكبر بالمنعطفات و القيادة الرياضية و اكبر قدر من الراحة بالقيادة العادية , والذي يحتوي علي مسشعرات في كل الجوانب , والتي تعمل علي قياس ارتفاع السيارة و تعديل نظام التعليق لاكثر من 100 مرة بالثانية , للتعامل مع كافة الظروف , الي جانب نظام Dynamic Launch الجديدة من جاكوار و الذي يعمل علي ابقاء ايصال القوة الي العجلات في جميع الاوقات لضمان افضل تسارع .

 

جاءت SVR الجديدة بنظام مكابح قياس 395 ملم بالامام و 396 ملم بالخلف , مع اسطوانات ثنائية الاجزاء , و نظام Power Booster كهربائي بدلا من الهوائي المستخدم في معظم السيارات , والذي يعطي اسرع استجابة للمكابح الي جانب اعطاء اكبر قدر ممكن من الاحساس الي السائق .

 

 

صرحت جاكوار ايضا ان نظام الدفع الكلي المتطور في F-Pace SVR يركز علي اعطاء احساس السيارات الدفع الخلفي , من خلال ارسال اكبر جزء من القوة للعجلات الخلفية في مظعم الاوقات , والحفاظ علي تماسك السيارة بالوقت ذاته .

 

التغيرات الخارجية في جاكوار F-Pace SVR الجديدة 

 

بالنسبة للشكل الخارجي و الداخلي فشملت التغيرات مصابيح LED Pixel متكيفة جديدة و تصميم اكثر قوة لغطاء المحرك مع فتحتات للتهوية , و شبكة امامية و تصميم اكثر هجومية للصادم الامامي و الذي اطلقت عليه جاكوار اسم X-shape مع تطعيمات باللون الفضي المطفي , و عجلات رياضية جديدة قياس 21 او 22 بوصة مع زيادات جانبية علي الرفارف لاجعل السيارة اكثر عرضا و ديناميكة , و مصابيح و جناح وتصميم جديد للصادم الخلفي .

 

صرحت جاكوار ان F-Pace SVR الجديدة اصبحت اكثر ديناميكية بمقدار 35% بالمقارنة بالجيل السابق , الي جانب تخفيض معامل السحب من 0.37 الي 0.36 .

 

 

التغيرات الداخلية في جاكوار F-Pace SVR الجديدة 

 

من الداخل حصلت السيارة علي عجلة قيادة جديدة بتصميم يجمع بين الرياضية والفخامة , والتي تأتي من الجلد او اللكنترا حسب الاختيار , و هوا الحال ايضا بالمقاعد الرياضية الجديدة بشعار SVR علي مساند الرأس , و عصا ناقل حركة جديدة اصغر حجما , و بالطبع مع خيارات واسعة بالنسبة للتطعيمات الداخلية سواء من الالومنيوم او الكاربون فايبر وغيرها .

 

شملت الاضافات ايضا شاشة وسطية جديدة HD منحنية قياس 11.4 بوصة , بالنسخة الاحدث من نظام Pivi Pro , والتي تعد اكبر و اكثر وضوحا بمقدار 48% بالمقارنة بالنسخة القديمة , ولوحة عدادات رقمية محسنة بشاشة قياس 12.3 بوصة , بالاضافة الي تصميم جديد لفتحتات المكيف مع نظام تنقية الهواء بتقنية Nanoe .

 

 

صرح PAUL BARRITT رئيس قسم جاكوار SVR " كفريق ، نحن فخورون للغاية بسيارة F-PACE SVR ، لذا فإن محاولة تحسين الطراز الأصلي كانت دائمًا مهمة صعبة ولكن أتاح لنا الانتقال إلى هندسة السيارات الكهربائية الجديدة من جاكوار الفرصة لإعادة النظر في معايرة كل مكون على حدة ، لذلك انتهزنا الفرصة لتقديم تجربة القيادة لجعلها أكثر تركيزًا وأكثر دقة. هذه الآلاف من التغييرات التفصيلية تأخذ F-PACE SVR إلى المستوى التالي.


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان