اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف الرسمي عن سكودا اوكتافيا RS – موديل 2021 الجديدة كليا!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

تعد اوكتافيا من اهم السيارات السيدان التي تم صنعها حتي يومنا هذا , والتي باعت اكثر من 6 مليون نسخة حتي الان , و التي قدم منها الجيل الجديد كليا مؤخرا , و منذ اربعة شهور تقريبا , كشف سكودا رسميا عن نسخة RS IV الرياضية الهجينة من اوكتافيا , و اليوم كشفت الشركة التشيكية عن نسخة RS ذات محركات البنزين والديزل العادية .

التغيرات الخارجية في اوكتافيا RS موديل 2021

لم تختلف نسخة RS العادية , عن نسخة RS IV الهجينة في الشكل الخارجي , حيث حصلت نسخة RS الرياضية علي نفس الاضافات الخارجية , و اهمها صادم وامامي وخلفي بتصميم رياضي , مع العديد من التعطيمات باللون الاسود حول مصابيح الضباب والجزء السفلي من الصادم الامامي , ومصابيح امامية بتعديل رياضي مميز , و شبكة من اللون الاسود اللامع بشعار RS الشهير .

بالنسبة للجوانب حصلت اوكتافيا RS علي عجلات رياضية قياس 18 او 19 بوصة بتصميم خماسي جديد مميز للغاية , و اصبحت السيارة اوطي بمقدار 15 ملم بالمقارنة مع النسخة القياسية من اوكتافيا , و اعتاب جنبية بتصميم اكثر رياضية , ومرايا جانبية و تطعيمات حول النوافذ باللون الاسود اللامع , و بالنسبة للتصميم الخلفي حصلت اوكتافيا RS علي مشتت هواء رياضي باللون الاسود اللامع مع مخرجين للعادم , و جناح خلفي صغير و كلمة سكودا باللون الاسود , و بعض التعديلات البسيطة في المصابيح الخلفي لمظهر اكثر رياضية.

التغيرات الداخلية في اوكتافيا RS موديل 2021

حصلت اوكتافيا الرياضية علي عدة تغيرات في المقصورة الداخلية , اهمها المقاعد الرياضية من الجلد و الكنترا , والعديد من التعطيمات والتطريزات باللون الاحمر والكاربون فايبر في كل جوانب المقصورة , مع عجلة قيادة رياضية بشعار RS , وغيرها من التغيرات البسيطة .

منظومات القوة في اوكتافيا RS موديل 2021 الجديدة كليا

كما ذكرنا فاهم الاختلافات بين سكودا RS IV , ونسخة RS العادية هي المحركات , وفي حالة الجيل الجديد , فيمكنك الاختيار بين محركين , الاول محرك بنزين TSI رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر تربو , بقوة 245 حصان , و 370 نيوتن متر , مع ناقل سرعة DSG من سبعة سرعات , او يدوي من ستة سرعات , مع جر امامي للعجلات .

تمكن منظومة القوة الجديدة اوكتافيا RS , من التسارع من 0-100 كم/الساعة في 6.7 ثانية , و بلوغ سرعة قصوي 250 كم/الساعة .

 

اما المحرك الثاني فيعمل بالديزل , ويتكون من اربعة اسطوانات TDI سعة 2.0 لتر تربو , والذي يولد قوة 200 حصان , و400 نيوتن متر من عزم الدوران , لكن علي عكس محرك البنزين يتوفر المحرك الديزل بصندوق سرعة DSG فقط , و لكن يمكن الاختيار بين جر امامي او كلي للعجلات .

و يمكن المحرك الديزل اوكتافيا RS من التسارع من 0-100 كم/الساعة في 6.8 ثانية , و بلوغ سرعة قصوي 243 كم/الساعة .

المحرك

بنزين TSI

ديزل TDI

السعة و عدد الاسطوانات

رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر تربو

رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر تربو

القوة

245

200

العزم

370

400

صندوق السرعة

DSG من سبعة سرعات , او يدوي من ستة سرعات

DSG من سبعة سرعات فقط

نظام الجر

امامي فقط

امامي او كلي

التسارع من 0-100 كم/الساعة

6.7 ثانية

6.8 ثانية

السرعة القصوي

250 كم/الساعة

243 كم/الساعة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان