اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف الرسمي عن فورد F150 موديل 2021 الجديدة كليا!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

تعد سوق السيارات البيك اب من اهم الاسواق واكثرها منافسة في السوق الامريكية والكندية , و العديد من الاسواق الاخري , ومن اهم و اقوي واكثر المنافسين مبيعا هي فورد F150 العريقة , والتي قدمت لأول مرة عام 1948 , و اليوم كشفت فورد عن الجيل الرابع عشر الجديد كليا من F150 , الذي قدم بتصميم جديد و منظومة قوة هجينة و الكثير من الاضافات المميزة .

 

 الاضافات الداخلية و الخارجية في فورد F150 موديل 2021 الجديدة كليا

 حصلت الواجهة الامامية لفورد F150 علي تصميم جديد بالكامل , والذي اصبح اكثر هجومية و عصرية , من خلال غطاء محرك بتصميم رياضي قوي , و مصابيح LED امامية جديدة كبيرة الحجم و مميزة للغاية , و تصميم جديد للشبكة الامامية الضخمة , والتي يتوفر منها 11 شكل اخر , مع تصميم جديد اكثر انسيابية للصادم الامامي , بالطبع مع تطعيمات من الكروم في جميع اجزاء الواجهة الامامية كما تعودنا من F150 .

 

من الجوانب لم يختلف الامر كثيرا عن الجيل السابق , ولكن حصلت علي عدة خيارات جديدة بالنسبة للعجلات الرياضية , مع اطارات بحجم اكبر , و تصميم جديد للمرايا الجانبية , مع شعار F150 في الرفارف الامامية .

 

من الخلف حصلت F150 علي تصميم جديد كليا لباب التحميل الخلفي , بشعار F150 بحجم كبير في المنتصف , مع مصابيح LED جديدة , و ايضا صادم خلفي بتصميم اكثر انسيابية .

 

 التصميم الداخلي لفورد F150 موديل 2021 الجديدة كليا

 تعد اكبر واهم التغيرات في الجيل الجديد من F150 , في المقصورة الداخلية , والتي اصبحت تشبه السيارات السيدان الفخمة , من حيث التصميم و الخامات و التكنولوجيا , حيث حصلت F150 علي لوحة عدادات رقمية بالكامل بشاشة قياس 12 بوصة , وشاشة وسطية كبيرة قياس 12 بوصة بنظام Sync 4 الجديدة من فورد , و نظام صوتي Bang & Olufsen مكون من 18 مكبر للصوت , وبالطبع اختيارات واسعة من الالوان و الخامات الداخلية .

 

حصلت F150 ايضا علي خاصية جديدة , هي امكانية استخدام الكنسول الوسطي لطاولة للعمل او تناول الطعام , من خلال طي عصا ناقل الحركة و غيرها من الاجزاء الموجودة في الكنسول الوسطي , وهي خاصية مفيدة جدا بالنسبة لما يحتاجة سائقي F150 .

 

 التكنولوجيا و تجهيزات الامان في فورد F150 موديل 2021 الجديدة كليا

 بالاضافة الي هذه التجهيزات , حصلت فورد علي احدث تجهيزات الامان مثل نظام الكبح التلقائي , و نظام التحذير من المشاة وراكبي الدراجات , و نظام مراقبة حالة السائق , وكاميرا 360  درجة , و مثبت سرعة متكيف بخاصية التوقف و التحرك , و نظام القيادة الذاتية , و مصابيح اتوماتيكية , و نظام مراقبة النقطة العمياء , و نظام التحذير من السيارات العابرة من الخلف , و غيرها من التجهيزات المميزة .

 منظومات القوة في فورد F150 الجديدة كليا موديل 2021

 كعادة فورد F150 ستتوفر بخيارات واسعة من المحركات , منها ايكوبوست 2.7 لتر , و ايكوبوست 3.6 لتر , و المحرك ذو الثمانية الاسطوانات سعة 5.0 لتر القوي المعروف من فورد , و محركات ديزل من ستة اسطوانات .

اما الخيار الجديد فهوا منظومة قوة هجينة مكونة من محرك 3.5 لتر سداسي الاسطوانات , مع محرك كهربائي , وصندوق سرعة مكون من 10 سرعات اتوماتيكي , ولم تعلن فورد عن ارقام اداء المحركات , و لكنها اعلنت انه سيمكن F150 من قطر 5.445 كجم و قطع مسافة 1.125 كم علي خزان وقود واحد .

 موعد وصول F150 الجديدة الي الاسواق

 اكدت فورد ان F150 الجديدة كليا ستصل الي الاسواق الامريكية خلال الشهور القليلة القادمة , و مع بداية فصل الخريف , علي ان تصل الي باقي الاسواق في بداية العام المقبل , و لم تعلن عن الاسعار الرسمية حتي الان .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان