اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف الرسمي عن مازيراتي جيبلي هايبرد موديل 2021 الجديدة !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

يعد اسم جيبلي من اهم و اعرق الاسماء لدي شركة مازيراتي الايطالية , والذي قدم لاول مرة من عام 1967 و حتي عام 1973 كسيارة كوبيه  Grand tourer,  و قد الجيل الثاني منها من عام 1992 و حتي عام 1998 , و في عام 2013 تم تقديم اسم جيبلي مرة اخري كسيارة سيدان فخمة , والتي استمرت حتي الان .

و مع اتجاه معظم شركات السيارات الي تقديم سيارات كهربائية او هجينة , اعلنت الشركة الايطالية منذ فترة عن نيتها تقديم نسخة هجينة من سياراتها جيبلي السيدان الفخمة , واليوم تم الكشف الرسمي عنها .

 

 

منظومة القوة في مازيراتي جيبلي هايبرد موديل 2021

تتكون منظومة القوة في جيبلي هايبرد من محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر , من الفا روميو , وقامت مازيراتي بتعديلة بشكل كامل , بالاضافة الي بطارية بسعة 48 فولت eBooster , ليولد الاثنين معا قوة 330 حصان , و 450 نيوتن متر من عزم الدوران , و تتصل المنظومة بصندوق سرعات ZF من ثمانية سرعات , الذي ينقل القوة الي العجلات الخلفية من خلال مجموعة تروس تفاضلية قابلة للغلق .

 

 

لتتسارع مازيراتي جيبلي هايبرد من 0-100 كم/الساعة في 5.7 ثانية , وتحقيق سرعة قصوي 255 كم/الساعة , و تحقق متوسط استهلاك وقود 8.59.6 لتر لكل 100 كم .

 

 

صرحت مازيراتي ان منظومة القوة الجديدة سوف تعطي نفس اداء المحركات البنزين و الديزل التي كانت تقدم في جيبلي من قبل , بالاضافة الي 25% اقل في استهلاك الوقود , والانبعاثات الضارة بالبيئة , مع الحفاظ علي صوت المحرك المميز من مازيراتي .

المحرك

محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر

النظام الهجين

بطارية بسعة 48 فولت  eBooster

القوة

330 حصان

العزم

450 نيوتن متر

صندوق السرعة

ZF من ثمانية سرعات

نظام الدفع

دفع خلفي

التسارع من 0-100 كم/الساعة

5.7 ثانية

السرعة القصوي

255 كم/الساعة

متوسط استهلاك الوقود

8.59.6 لتر لكل 100 كم

نظام المكابح

Brembo

نظام التعليق الامامي

Double-wishbone, anti-roll bar

نظام التعليق الخلفي

Multi-Link, anti-roll bar

 

 

 

التغيرات الخارجية في مازيراتي جيبلي هايبرد موديل 2021 الجديدة

حصلت جيبلي هايبرد علي العديد من التغيرات و الاضافات الخارجية , مثل عدة تطعيمات باللون الازرق في عدة مناطق بالسيارة , والذي يدل علي السيارات الصديقة للبيئة , بالاضافة الي ذلك حصلت جيبلي علي شبكة امامية بتصميم جديد اكثر فخامة , والتي يمكن طلبها باللون الاسود اللامع او الكروم , بالاضافة الي مصابيح خلفية جديدة , و عدة تغيرات بالصادم الخلفي , و اعلنت مازيراتي ايضا ان جيبلي هايبرد سوف تتوفر في عدة الوان جديدة مميزة .

 

 

التغيرات الداخلية في مازيراتي جيبلي هايبرد موديل 2021 الجديدة

حصلت جيبلي هايبرد علي الكثير من الاضافات , منها مقاعد جلدية قابلة للتعديل كهربائيا في 12 اتجاه , و عجلة قيادة رياضية , مع بدالات تغير سرعات من الالومنيوم , مع توفير العديد من الالوان و التطريزات داخل المقصورة حسب الفئة التي يتم اختياراها سواء GranLusso او GranSport , بالاضافة الي نظام الدخول الذكي , و ابواب شفط .

بالاضافة الي ذلك حصلت جيبلي هايبرد علي مخرج كهربائي بقوة 12 فولت , بالاضافة الي ثلاجة , و مدخل USB و قارئ كارت SD , بالاضافة الي شاحن لاسلكي للهاتف الذكي , بالاضافة الي مستشعر لنظافة هواء المكيف Air Quality Sensor .

 

 

بالنسبة للنظام المعلوماتي , حصلت جيبلي هايبرد علي النسخة الاحدث من Maserati Intelligent Assistant , و الذي يعمل من خلال نظام الاندرويد , الاتي بشاشة وسطية قياس 8.4 بوصة تعمل باللمس , بالاضافة الي نظام صوتي من 12 او 15 مكبر للصوت من نوع Harmon Kardon اوWilkins  Bowers & .

بالاضافة الي ذلك سوف تحصل كل سيارات مازيراتي الجديدة علي نظام يسمي Maserati Connect , وهو عبارة عن تطبيق يراقب كل اجزاء السيارة , وينبه السائق في حال احتاجت السيارة الي اي صيانة , بالاضافة الي حماية السيارة من السرقة , و غيرها من المميزات الاخري .

 

 

انظمة الامان و مساعدة السائق في مازيراتي جيبلي هايبرد موديل 2021

حصلت جيبلي هايبرد علي الكثير من انظمة مساعدة السائق , مثل Integrated Vehicle Control بالاضافة الي امكانية اختيار حزمة active Advanced Driver Assistance , والتي تحتوي علي المستوي الثاني من نظام القيادة الذاتية , و نظام تعزيز الثبات من مازيراتي Maserati Stability Program  .

 

 

بالنسبة لتجهيزات الامان حصلت جيبلي هايبرد علي التجهيزات المعروفة مثل ASR و EBD و ABS , وغيرها , بالاضافة نظام مراقبة النقطة العمياء , و نظام المحافظة علي المسار , و نظام التعرف علي اشارات المرور و اللافتات , و مثبت سرعة متكيف بخاصية التوقف والانطلاق , ونظام التحذير من التصادم الامامي , و نظام مساعدة المكابح , و كاميرا 360 درجة , و نظام التحذير من السيارات العابرة من الخلف , و نظام مراقبة ضغط الاطارات ,

 

 

للتعرف علي مواصفات محرك مازيراتي الجديد بقوة 630 حصان , اضغط هنا 

للتعرف علي خطة الشركة للسنوات القادمة , و مواصفات جيبلي هايبرد , اضغط هنا 

 

 

 

 

 

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان