اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف الرسمي عن نسخة رياضية محدودة من تويوتا كورولا!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

تعد تويوتا كورولا من انجح و اكثر السيارات مبيعا في التاريخ , و مع تقديم تويوتا للعديد من الطرازات الجديدة مؤخرا , وخصوصا الرياضية , اعلنت الشركة مؤخرا عن تقديم نسخة رياضية محدودة من تويوتا كورولا هاتشباك .

قد لا تكون النسخة الهاتشباك مألوفة بالنسبة لنا في السوق المصري , ولكنها تقدم في العديد من الاسواق العالمية , وخصوصا السوق الامريكي , والتي حققت فيه نجاح و مبيعات كبيرة .

التغيرات و الاضافات الخارجية في كورولا الهاتشباك الرياضية موديل 2021

حصلت النسخة الرياضية المحدودة من تويوتا كورولا علي العديد من الاضافات الخارجية , والتي تزيد الروح الرياضية للسيارة , مثل صادم امامي بتصميم رياضي جديد , مع شبكة تهوية كبيرة , ولمسات من اللون الاسود اللامع في الواجهة الامامية , مع مصابيح LED بتصميم ثلاثي مميز .

بالنسبة للتصميم الجابني فحصلت النسخة الرياضية من كورولا هاتشباك علي عتب جانبي رياضي , و عجلات رياضية قياس 18 بوصة , و تكمل اللمسات باللون الاسود اللامع في العجلات الرياضية و العتب و حول النوافذ .

اما من الخلف فحصلت كورولا هاتشباك علي جناح خلفي كبير ذو تصميم رياضي , مع مصابيح LED , و صادم خلفي بتصميم هجومي , مع مشتت هواء و عدة لمسات باللون الاسود اللامع .

التجهيزات و الاضافات الداخلية في كورولا هاتشباك الرياضية موديل 2021

لم تنشر تويوتا صور لداخلية كورولا هاتشباك الرياضية حتي الان , و لكن ما نعرفه ان المقصورة الداخلية تحتوي علي شاشة وسطية قياس 8 بوصة مزودة بـ Apple Car Play و Android Auto , و نظام الاوامر الصوتية , و نظام صوتي JBL مكون من ثمانية مكبرات للصوت بقوة 800 وات , و عجلة قيادة رياضية و عصا ناقل حركة من الجلد , و مكيف ثنائي المناطق وغيرها من التجهيزات.

تجهيزات الامان الجديدة في تويوتا كورولا هاتشبالك الرياضية موديل 2021

صرحت شركة تويوتا ان النسخة الرياضية سوف تقدم بكل تجهيزات الامان قياسيا , مع اضافات العديد من التجهيزات الجديدة مثل نظام التحذير من التصادم الامامي , و نظام التحذير من المشاه و راكبي الدرجات , و مثبت سرعة متكيف , مع نظام المحافظة علي المسار , واضواء اتوماتيكية , مع نظام التعرف علي اللافتات علي الطريق .

منظومة القوة في كورولا هاتشباك الرياضية موديل 2021

للأسف هذه ليست نسخة GR المنتظرة , والتي يتوقع ان تقدم قريبا بمحرك ثلاثي الاسطوانات تربو بقوة 257 حصان , اما هذه النسخة فتقدم بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر , و الذي يولد قوة 168 حصان , و 200 نيوتن متر من العزم , و يتوفر امكانية الاختيار بين صندوق سرعة CVT , او يدوي من 6 سرعات , و تنقل القوة الي الطريق من خلال الجر الامامي للعجلات , و هي نفس منظومة القوة التي تقدم بها كورولا في عدة اسواق .

المحرك

محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر تنفس طبيعي

القوة

168 حصان

العزم

200 نيوتن متر

صندوق السرعة

CVT او يدوي من 6 سرعات

نظام الجر

جر امامي

 

العدد الذي سيتم صنعه النسخة الرياضية من كورولا هاتشباك و موعد تقديمها في الاسواق

اعلنت تويوتا انها سوف تصنع 1500 نسخة فقط , من كورولا هاتشباك الرياضية , علي ان تصل الي الاسواق في نهاية الصيف الحالي , و لم تعلن الشركة عن السعر حتي الان .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان