اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف الرسمي عن هيونداي سانتا كروز الجديدة كليا – بقوة 275 حصان !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

كما ذكرنا في الكثير من التقارير السابقة ان مجموعة هيونداي و كيا يعيشون افضل و اقوي الفترات في تاريخهم خصوصا بعد الدخول في منافسة السيارات الكهربائية , و تحقيق نجاح ضخم في قطاع السيارات الـ SUV , اليوم تعلن الشركة دخولها الي المنافسة بفئة جديدة من السيارات , و هي السيارات البيك اب , والتي تعد من اكثر السيارات مبيعا باسواق هامة مثل السوق الامريكي .

 

 

حيث كشفت اليوم عن سياراتها البيك اب الجديدة كليا سانتا كروز , والتي نشرنا لها الكثير من الصور والمعلومات المسربة من قبل , و التي اوضحت الشركة انها لا تسميها شاحنة , بل تطلق عليها لقب مركبة رياضية للمغامرات Sport Adventure Vehicle .

 

بذكر المغامرات لابد ان نتحدث عن المحركات , حيث تقدم سانتا كروز بخيارين من منظومات القوة , الخيار الاول بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لتر تنفس طبيعي , بقوة 190 حصان و 244 نيوتن متر من عزم الدوران , و الذي يتصل بصندوق سرعة اوتوماتيكي من 8 سرعات و دفع كلي للعجلات , و لان القدرة علي قطر اوزان كبيرة من اهم ما يميز سيارات هذه الفئة , اعلنت هيونداي ان هذه النسخة من سانتا كروز تستطيع قطر وزن يصل الي 1.588 كجم .

 

 

اما النسخة الاقوي من سانتا كروز فتقدم بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لتر تربو بقوة 275 حصان و 420 نيوتن متر من عزم الدوران , ويتصل بصندوق سرعة ثنائي التعشيق من 8 سرعات , و نظام دفع كلي للعجلات , و يمكن لهذه النسخة قطر وزن يصل الي 2.268 كجم .

 

 

بالنسبة للتصميم الخارجي تستوحي سانتا كروز تصميم الواجهة الامامية من شقيقتها توسان الجديدة كليا , من خلال المصابيح الـ LED المدمجة بالشبكة الامامية الضخمة , مع مصابيح ضبابية كبيرة , و تطعيم باللون الفضي اسفل الصادم الامامي .

 

 

من الجوانب تظهر خطوط تصميم حادة و مميزة بالنسبة لسيارة من هذه الفئة , مع تصميم انسيابي للقائم الاخير C-pillar , و بالطبع مساحة التخزين الخلفية الكبيرة , و العجلات الرياضية ذات التصميم الخماسي المميز , و مصابيح LED خلفية و كلمة سانتا كروز كبيرة بعرض باب التحميل الخلفي .

 

 

بالمقصورة الداخلية يظهر نفس تصميم شقيقتها توسان الجديدة , من خلال الشاشة الوسطية قياس 8.0 بوصة , مع امكانية اختيار شاشة 10 بوصة بنظام Apple Car Play و Android Auto , الي جانب لوحة عدادات رقمية و فتحة سقف بانورامية غيرها من التجهيزات .

 

 

حصلت سانتا كروز ايضا علي الكثير من تجهيزات الامان مثل نظام منع التصادم الامامي , و نظام التحذير من المارة و راكبي الدراجات و نظام المحافظة علي المسار و مراقبة انتباه السائق , و يمكن اختيار بعض التجهيزات الاضافية مثل مثبت سرعة متكيف و نظام منع التصادم بالنقطة العمياء و كاميرا 360 درجة وغيرها .

 

 

سيتم تصنيع هيونداي سانتا كروز البيك اب الجديدة كليا في مصانع الشركة بولاية الاباما بالولايات المتحدة , علي ان يبدا التسليم في بداية النصف الثاني من العام الحالي , ولم تعلن الشركة عن الاسعار حتي الان .

 

المواصفات

النسخة القياسية

النسخة الاقوي

المحرك

رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لتر تنفس طبيعي

رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لتر تربو

القوة

190 حصان

275  حصان

العزم

245 نيوتن متر

420 نيوتن متر

صندوق السرعة

اوتوماتيكي من 8 سرعات

ثنائي التعشيق من 8 سرعات

نظام الدفع

دفع كلي للعجلات

دفع كلي للعجلات

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان