اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف الرسمي عن هيونداي سنتافي موديل 2021 الجديدة!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

تعد الفترة الحالية من اهم و اقوي الفترات بالنسبة للصانع الكوري هيونداي , حيث كشف عن اجيال جديدة بالكامل من العديد من السيارات الهامة مثل النترا و سوناتا , و يتوقع ان يتم الكشف عن الجيل الجديد من توسان قريبا .

لكن اليوم كشفت هيونداي عن الجيل الجديد كليا من سنتافي , والتي تعد من اهم السيارات الـ SUV واكثرها مبيعا لدي الشركة , والتي قدمت بتصميم عصري مميز للغاية , مع العديد من التجهيزات المميزة .

الجدير بالذكر ان سنتافي موديل 2021 لا تعد جيل جديد بالكامل , حيث تم تقديم الجيل الحالي في عام 2018 , و لكن يطلق عليها البعض جيل جديد كليا لانها بنيت علي قاعدة بناء جديدة تماما , و ذلك لتقديمها بمنظومات قوة هجينة او كهربائية بالكامل في المستقبل .

التصميم الخارجي لهيونداي سنتافي موديل 2021 الجديدة كليا

مثل كل الطرازات الجديدة كليا من هيونداي , حصلت سنتافي الجديدة علي تصميم خارجي عصري هجومي مميز للغاية , و ذلك من خلال شبكة امامية كبيرة جدا من الكروم , مع مصابيح امامية LED علي شكل حرف T , مع تصميم هجومي لغطاء المحرك و الصادم الامامي .

بالنسبة للجوانب , فأستمرت لغة تصميم هيونداي العصرية الجديدة , و ذلك من خلال عجلات قياس 20 بوصة بتصميم سداسي مميز للغاية باللونين الاسود والفضي , مع العديد من اللمسات من الكروم و الالومنيوم في اسفل الابواب و حول النوافذ , في جوانب الصادم الامامي والخلفي .

بالنسبة للتصميم الخلفي , فهوا المكان الوحيد الذي تظهر فيه بعض خطوط التصميم من الجيل السابق , وذلك من خلال المصابيح الخلفية , ولكنها حصلت علي تحديث كامل لتصبح LED , مع اضافة شريط اضاءة بعرض غطاء حقيبة الامتعة , مع اضافة عاكس اضاءة بعرض الصادم الخلفي , و حصلت سنتافي ايضا علي جناح خلفي كبير.

التصميم الداخلي لهيونداي سنتافي موديل 2021 الجديدة كليا

تعد المقصورة الداخلية من اكثر نقاط القوة و التميز لـ سنتافي الجديدة , والتي حصلت علي تصميم جديد بالكامل , و يزيد علي ذلك اضافة شاشة وسطية جديدة قياس 10.25 بوصة , مع لوحة عدادات رقمية بشاشة قياس 12.3 بوصة .

تتركز العديد من التغيرات و الاضافات ايضا في الكنسول الوسطي , والذي حصل ناقل حركة جديد , يعمل من خلال مجموعة ازرار , و تصميم جديد لوحدة التحكم في نمط القيادة , مع اضافة خاصية تحديد نمط القيادة اتوماتيكيا , حسب الظروف التي تتواجد فيها السيارة .

صرحت هيونداي ايضا ان مقصورة سنتافي الجديدة تحسنت بشكل كبير للغاية , حيث تم تغليف معظم المناطق التي يلمسها السائق و الركاب بالجلد , مع تحسين كبير في الخامات المستخدمة بشكل عام .

منظومات القوة في هيونداي سنتافي موديل 2021 الجديدة كليا

لم تعلن هيونداي عن المحركات الجديدة التي ستقدم بها سنتافي , و لكن مع اعلان الشركة ان السيارة بنيت علي قاعدة بناء جديدة تماما , واكدت هيونداي ان سنتافي ستقدم بمنظومات قوة هجينة مثل معظم طرازات هيونداي الجديدة التي قدمت مؤخرا , و يمكننا التوقع بانها ستقدم بنسخة كهربائية بالكامل ايضا .

بالنسبة لمحركات البنزين فتقدم النسخة المتواجدة بالاسواق حاليا , بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.4 لتر , بقوة 172 حصان , و عزم 224 نيوتن متر , او محرك سداسي الاسطوانات سعة 3.5 لتر , بقوة 280 حصان , وعزم دوران 336 نيوتن متر .

سعر سنتافي موديل 2021 و موعد تقديمها في الاسواق

يتوقع ان يبدأ سعر سنتافي الجديدة من 110.000115.000 الف ريال بالمملكة العربية السعودية , علي ان تصل الي الاسواق الامريكية و الخليج العربي في نهاية العام الحالي .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان