اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف الرسمي عن هيونداي i30 N الفيس ليفت موديل 2021 الجديدة !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

نشرنا منذ ايام صور تشويقية للنسخة الرياضية الاقوي من هيونداي i30 , والتي قدمت بنسخة محسنة "فيس ليفت" لعام 2021 , و التي جاءت بنسختي N و N-line بالعديد من التغيرات الداخلية و الخارجية , بالاضافة الي صندوق سرعة جديد .

 

 

حصلت i30 N علي العديد من التغيرات الخارجية اهمها الشبكة الامامية ذات التصميم الجديد , و مصابيح LED جديدة باضاءة نهارية علي شكل حرف V , مع تصميم جديد للصادم الامامي وفتحتات التهوية , بالاضافة الي جناح خلفي اكبر حجما , و مصابيح خلفية بتعديل بسيط , مع تصميم اكثر هجومية لمشتت الهواء , وفتحتات عادم اكبر حجما بالمقارنة مع النسخة الحالية .

 

 

حصلت i30 N الفيس ليفت ايضا علي عجلات رياضية قياس 19 بوصة بتصميم جديد , مع امكانية اختيار عجلات اخف وزنا , واطارات بريلي P-Zero اكثر عرضا , امام من الداخل فيمكن اختيار مقاعد رياضية خفيفة الوزن , بالاضافة الي بدالات تغير سرعات من الالومنيوم , مع تطريزات بالوان مختلفة في احزمة الامان والعديد من المناطق داخل المقصورة , مع شاشة وسطية قياس 10.25 بوصة بنظام  Apple CarPlay و Android Auto.

 

 

بالنسبة لمنظومة القوة قدمت نسخة N الاقل قوة بنفس المحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر تربو بقوة 247 حصان , و 353 نيوتن متر من عزم الدوران , و عند اختيار حزمة Performance , تزيد القوة الي 276 حصان , و 392 نيوتن متر , مع امكانية الاختيار بين صندوق سرعة يدوي من 6 سرعات , او ثنائي التعشيق Wet من 8 سرعات .

 

 

لتتسارع i30 N من 0-100 كم/الساعة في 5.9 ثانية فقط , و تستطيع بلوغ سرعة قصوي 250 كم/الساعة , لتصبح اسرع بمقدار 0.2 ثانية من النسخة الحالية , و صرحت هيونداي ان هذه الزيادة جاءت من تعديل المحرك ليصبح اكثر استجابة في لفات المحرك المنخفضة .

 

تستفيد هيونداي i30 N الجديدة من مجموعة تروس تفاضلية محدودة الانزلاق ELSD , بالاضافة الي نظام مكابح بحجم 360 ملم بدلا من 345 ملم بالنسخة الحالية لاداء افضل .

 

 

تمت اضافة العديد من تجهيزات الامان الجديدة التي قدمت في كل سيارات هيونداي التي تم الكشف عنها مؤخرا , مثل نظام منع التصادم الامامي , نظام التحذير من المشاه , نظام المحافظة علي المسار , نظام مراقبة النقطة العمياء , و نظام منع التصادم عند الخروج من المسار , و نظام التحذير من السيارات العابرة من الخلف , و غيرها من التجهيزات .

 

 

لم تعلن هيونداي عن سعر i30 N الجديدة حتي الان , ولكنها اعلنت انها ستصل الي الاسواق الاوروبية في بداية العام الجديد .

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان