اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف عن أودي Q5 فيس ليفت لعام 2021 عالمياً.

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بقلم/ طارق عبدالله.

 

يعتبر طراز أودي Q5 من أنجح طرازات عائلة أودي في تصنيف SUV متوسط الحجم في أوروبا لسنوات عديدة, و تتميز السيارة بتصميم رياضي ممزوج بالعملية التي تمكنك من إستخدامها بشكل يومي.

و يبلغ السعر الإبتدائي للسيارة في دولة المانيا للنسخة العاملة بوقود الديزل, 48.700 يورو, ما يوازي 888.000 جنيه مصري تقريباً بدون ضرائب او رسوم.. و يتم صناعة السيارة في مصنع الشركة الكائن بدولة المكسيك.. و سيتم البدء في بيع السيارة عالمياً في خريف عام 2020.

السعر في المانيا لنسخة الديزل.

48.700 يورو, ما يوازي 888.000 جنيه مصري تقريباً بدون ضرائب او رسوم.

 

المحرك و منظومة الدفع.

ستقدم السيارة عالمياً بمجموعة واسعة من خيارات المحركات, منها المحركات العاملة بوقود الديزل, و العاملة بوقود البنزين, و حتى الهجينة!

مع العلم, انه سيتم الكشف عن باقي المحركات التي ستقدم بها السيارة في المستقبل لاحقاً بعد فترة من إطلاق السيارة.

محركات البنزين.

تم الإعلان ان السيارة ستقدم بخيارين من المحركات, كل منهم مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني, و لم يتم الإعلان عن الأرقام الرسمية الخاصة بتلك المحركات بعد.

 

النسخة الهجينة.

ستتكون تلك النسخة من محرك إحتراق داخلي عامل بوقود البنزين, مع نظام كهربائي بقوة 12 فولت, يعتمد على بطارية من نوع ليثيوم أيون, و يقوم هذا النظام الكهربائي بإستعادة الطاقة من مكابح السيارة و تخزينها مرة أخرى في البطاريات.. و لم يتم الإعلان عن الأرقام الرسمية لتلك النسخة الهجينة من السيارة.

محركات الديزل.

ستقدم السيارة في أوروبا بمحرك عامل بوقود الديزل مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني, و تبلغ قوة المحرك 204 حصان, مع عزم أقصى للدوران يبلغ 400 نيوتن*متر, و يتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من نوع STronic مكون من 7 سرعات أمامية, يرسل القوة لنظام الدفع الرباعي للعجلات من نوع كواترو.

و هذا هو المحرك الوحيد الذي تم الإعلان رسمياً عن أرقامه الخاصة, و نتوقع ان يتم الإعلان عن المزيد لاحقاً.

التصميم الخارجي.

حصلت السيارة على تصميم مختلف بالكامل خارجياً, مع الإحتفاظ بخطوط و هوية السيارة الأصلية, حيث حصلت السيارة على مصابيح رئيسية جديدة, و أضواء نهارية ذات تصميم مختلف يمكن ملاحظته من جانب السيارة, مع فتحات تهوئة جانبية مختلفة و خلوص أرضي أفضل كثيراً من النسخة السابقة.

و أخيراً, حصلت السيارة على لونين خارجيين جديدين و هم الأزرق و الأخضر, ليصبح إجمالي الألوان الخارجية للسيارة 12 لونً.

الداخلية.

أصبحت السيارة تحتوي داخلياً على العديد من الخطوط العرضية في مناطق مختلفة, منها فتحات مكيف الهواء, و خطوط لوحة القيادة, مع حصول السيارة على أضواء داخلية خافتة كتجهيز إختياري, و شاشة وسطية جديدة عاملة باللمس لعرض و تشغيل الوسائط المتعددة بقياس 10.1 بوصة.

الأبعاد.

أصبحت السيارة الآن أطول بمقدار 19 ملم بفضل ممتصات الصدمات الجديدة, مع الإحتفاظ بعرض و إرتفاع السيارة للنسخة السابقة.

الطول.

4.680 ملم.

العرض.

1.890 ملم.

الإرتفاع.

1.660 ملم.

قاعدة العجلات.

2.820 ملم.


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان