اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف عن الجيل الجديد كلياً من كيا سول لعام 2020 !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

كشفت شركة كيا عن الجيل الجديد من سول لعام 2020 خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات والتي تأتي من فئة السيارات الكروس أوفر المُدمجة ذات التصميم الصندوقي وبالرغم من التشابه الكبير بين تصميمها الخارجي وبين تصميم الجيل الحالي إلا أنها حصلت على الكثير من التحديثات والتحسينات الجديدة.

في البداية يُمكن من الخارج ملاحظة حصولها على مصابيح أمامية نحيفة وأسفلهما الشبكة الأمامية الكبيرة التي تأتي بلمسات نهائية من اللون الأسود والكروم اللامع كما تحصل الشبكة على مصابيح ضباب بأسفلها ... ومن الخلف فقد حصلت أيضاً على مصابيح جديدة بطول القائم الخلفي الذي يحصل على شعار Soul.

أما من الداخل فتم تطوير المقصورة الداخلية بشكل عصري للغاية فتحصل على عجلة قيادة رياضية ذو نهاية مُستقيمة وتم تصميم لوحة القيادة بشكل أكثر بساطة ليتوسطها الشاشة الترفيهي التي تأتي بقياس 10.25 بوصة تعمل باللمس وتدعم خاصية انقسام الشاشة Split Screen كما تحصل على كاميرا خلفية ومستشعرات صف خلفية لمساعدة السائق على صف السيارة في الأماكن الضيقة.

 

 

ويدعم النظام الترفيهي توصيل الهواتف الذكية من خلال تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto كما سيتمكن العملاء من الحصول على نظام صوتي فاخر من هارمون كاردون بقوة 640 واط كتجهيز إختياري مكون من 10 مكبرات صوتية ومُضخم للصوت إلى جانب مجموعة من التجهيزات الأخرى مثل شاشة العرض الأمامية Head-up Display بقياس 8 بوصة.

ويستخدم الجيل الجديد من كيا سول عدة خيارات من المُحركات من بينها مُحرك بسعة 2.0 لتر يولد قوة 147 حصان وعزم دوران 178 نيوتن.متر يتصل بناقل حركة يدوي من 6 سرعات أو أوتوماتيكي من فئة IVT ... كما تتوفر بخيار أقوى وهو مُحرك بسعة 1.6 لتر مزود بنظام شحن توربيني للهواء يولد قوة 201 حصان وعزم دوران 264 نيوتن.متر يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 7 سرعات ذو قابض مزدوج.

 

 

أما النُسخة الكهربائية سول EV ستحصل على بطارية بقدر 64 كيلوواط تدعم خاصية الشعر السريع وستتوفر بمُحرك كهربائي يولد قوة 201 حصان وعزم دوران 394 نيوتن.متر ولم تكشف بعد كيا عن كافة التفاصيل الفنية الخاصة بمنظومة الدفع الكهربائية.

وأخيراً حصلت كيل سول الجديدة على باقة Kia Drive Wise كتجهيز إختياري والتي تشمل نظام التنبيه الأمامي قبل الاصطدام ونظام المساعدة على البقاء في المسار وخاصية المساعدة في تغيير المسار ونظام تنبيه السائق في حالة تشتته إلى جانب وجود نظام مراقبة النقاء العمياء ونظام مثبت السُرعة المُتكيف ونظام التنبيه ضد الاصطدام الخلفي.

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان