اكمل تصفحك بعد الاعلان

شركة نيسان تعلن استغناءها عن للمزيد من العاملين !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

تعاني شركة نيسان الكثير من المشاكل في الفترة الاخيرة , اهمها هوا هروب المدير السابق للشركة , والذي اتهم في قضايا فساد , و هوا الامر الذي ترك اثرا اقتصاديا سيئا للشركة , و منذ فترة ليست ببعيدة اضطرت نيسان للتخلي عن اكثر من 12.500 الف عامل حول العالم لخفض التكاليف , و من الواضح ان الوضع لم يتحسن حتي الان بالنسبة للشركة اليابانية ..

حيث اعلنت شركة نيسان مؤخرا انها سوف تتخلي عن عدد غير معلوم من العاملين بالشركة في الولايات المتحدة , و الذين يبلغ عددهم 20.000 الف موظف و عامل , و ذلك بسبب الازمات الاقتصادية التي عانت منها الشركة مؤخرا , و بسبب انخفاض المبيعات بشكل واضح الفترة الاخيرة , و التي انخفضت لاكثر من 10% عن العام الماضي .

و اعلنت الشركة ان الامر سوف تكون طوعيًا و اختياريا بالنسبة للعاملين , و سوف  تدفع لكل العاملين بعمر اقل من 52 عام مكافأة نهاية الخدمة , سواء العاملين الثابتين او العاملين بالساعة , و لم تعلن نيسان عددا محددا للعاملين الذين سيتم الاستغناء عنهم حتي الان .

ليست هذه المرة الاولي التي تخفض فيها الشركة اليابانية عدد العمالة الخاصة بها في الولايات المتحدة , حيث قامت نيسان بتسريح اكثر من 20% من موظفيها في صيف 2018 بسبب انخفاض المبيعات .

بالنسبة للسوق الامريكي فليست شركة نيسان فقط التي تعاني , حيث نشرت وكالة CNBC الاخبارية تقرير يفيد بأن عام 2019 كان اسوء عام بالنسبة لمبيعات السيارات منذ عام 2008 .

يأتي الان السؤال , هل خفض التكاليف وتقليل عدد العمالة سوف ينقذ الشركة اليابانية من المشاكل الاقتصادية التي تعاني منها , ام سيكون تصريح Carlos Ghosn بشأن افلاس الشركة في عام 2022 سيكون صحيحا , اعتقد ان الوقت هوا الوحيد الذي يمكنه اظهار ذلك .

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان