اكمل تصفحك بعد الاعلان

المملكة العربية السعودية تستضيف أضخم حدث لفورميلا E بالدرعية !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

انطلقت فعاليات مهرجان سباق السعودية للفورمولا إي E والذي يوفر العديد من الأنشطة الترفيهية والمتنوعة ليكون هذا المهرجان بمثابة شهادة للمملكة العربية السعودية تدل على أنها قادرة على إقامة وتنظيم سباقات ومهرجانات عالمية بالتزامن مع تطويرها للعديد من الجوانب التنموية الأخرى.

وتعد سلسلة سباقات ABB FIA Formula E هي أول سلسلة سباقات عالمية تُقام في السعودية وسينطلق بها 11 فريق و 22 سيارة كهربائية على مضمار السباق.

ويُقام السباق في منطقة الرياض تحديداً الدرعية ويبلغ طول المضمار 2.495 كم وسيتسابق المشاركين للفوز بالمركز الأول خلال هذا الموسم.

وتم اختيار منطقة الدرعية حيث أنها تعد قلب عاصمة الرياض التاريخية وسيستمر الحدث لمدة ثلاثة أيام ويشمل العديد من العروض الحية الأخرى وسيتمكن الزوار من الاستمتاع بتجارب المغامرات المُختلفة التي تُقدمها العديد من العلامات التجارية الرائدة.

ويُشارك في السباق 11 دولة هم بلجيكا – البرازيل – سويسرا – المملكة المتحدة – فرنسا – نيوزيلندا – تايلند – هولندا – ألمانيا – الأرجنتين – البرتغال.

ويسابق العديد من الفرق الكبرى مثل فريق نيسان إي دامر وفريق إنفجن فيرجين ريسنج وفريش إتش دبليو إيه رايس لاب وفريق ماهيندرا ريسنج والعديد من الفرق الأخرى الموضحة بالصورة المُرفقة.


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان