اكمل تصفحك بعد الاعلان

لتحقيق مشاهدات علي تيك توك - ام تقوم بتصوير ابنها وهو نائم اثناء قيادة سيارة تسلا Model 3 !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

تعد شركة تسلا الامريكية من اهم و اكبر المنافسين في صناعة السيارات الكهربائية , والتي تحتوي علي انظمة قيادة ذاتية متطورة للغاية , و بالطبع قام بعض مالكي سيارات تسلا باستخدام هذه التقنية بالشكل الخاطئ , ولكن مثال اليوم اخذ المخاطرة الي مستوي جديد , و الاغرب في الامر هوا مساعدة والدته له في ذلك .

 

 

كما ذكرنا في عدة تقارير من قبل ان شركة تسلا وضعت عدة قواعد لاستخدام نظام القيادة الذاتية بسياراتها والمعروف بإسم AutoPilot , و من اهمها ان يضع السائق يده علي المقود , و يعطي قدر عالي من الانتباه الي الطريق , لكن هذا لم يمنع مالك سيارة تسلا موديل 3 المراهق من القيام بهذا الفعل المتهور .

 

حيث قام باقناع والدته بان تقوم بتصوريه وهوا نائم خلف مقود سيارته اثناء تشغيل نظام AutoPilot , ليقوم بنشر هذه المقاطع علي حسابه علي موقع "تيك توك" , و الاغرب في الامر ان امتلاء الطريق بالسيارات في ساعة الزورة و الطقس غير المعتدل الام من تنفيذ رغبة ابنها المراهق .

 

 

هذا ليس كل شئ , حيث تمادي المراهق في فعلته ليخرج من مقعد السائق اثناء تحرك السيارة , و ينتقل الي المقعد الخلفي , و ينام به و مازلت تقوم والدته بتصويرة بدون اي تردد او قلق .

 

و ليتفادي ان يقوم نظام القيادة الذاتية بإيقاف نفسه عن العمل اوتوماتيكيا بسبب عدم وجود يد علي المقود , قام المراهق بربط حزام الامان بمعطف ووضعة علي المقود ليخدع النظام بوجود يد و يمنعه من التوقف عن العمل .

 

 

لحسن الحظ لم يتعرض احد للاذي في هذا الفعل الغريب من المراهق و والدته , لكن قام احد المتابعين له علي منصات التواصل الاجتماعي بالاتصال بالشرطة , و التي تواصلت مع شركة تسلا وقامت بايقاف خدمة AutoPilot بسيارته , و بالرغم من اني اعتقد ان هذا العقاب غير كافي , لكنه من الجيد انه قد تم اتخاذ اي نوع من الاجراء تجاه هذا النوع من الافعال منعا لتكرارها .

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان