اكمل تصفحك بعد الاعلان

اودي تطلق نسخة محدودة جديدة من R8 بأسم" بانثر"!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

تعد اودي R8 من اقوي المنافين في فئة السيارات الخارقة ذات الاداء العالي , والتي اضافت اليها R8 الاعتمادية و العملية , حيث تقدم السيارة مساحة داخلية و مساحة تخزين كبيرة بالنسبة للمنافسين , الي جانب الاعتمادية المعروفة من سيارات اودي .

 

 

لذلك حققت R8 مبيعات كبيرة مما دفع الشركة الي تقديم عدة نسخ حصرية و محدودة منها , والتي اعلنت اليوم عن تقديم نسخة جديدة تحت اسم " Panther Edition" , و التي تحتوي علي عدة لمسات واضافات مميزة , والتي سيصنع منها 30 نسخة فقط .

 

 

قدمت نسخة بانثر الجديدة علي R8 RWD ذات الدفع الخلفي فقط , و التي تقدم بمحرك ذو عشرة اسطوانات سعة 5.2 لتر تنفس طبيعي , بقوة 532 حصان , و 540 نيوتن متر من عزم الدوران , و صندوق سرعة ثنائي التعشيق من 8 سرعات , لتتسارع من 0-100 كم/الساعة في 3.6 ثانية , وتصل لسرعة قصوي 325 كم/الساعة .

 

 

من اهم ما يميز نسخة بانثر من R8 هوا الطلاء الخارجي , حيث اوضحت الشركة انه طلاء خاص و مميز جدا بأسم Panther Black crystal , وليس مثل اللون الاسود الذي تقدمة في باقي سياراتها , بالاضافة الي عجلات رياضية قياس 20 بوصة بتطعيمات باللون الاسود و الاحمر ايضا .

 

 

من الداخل حصلت R8 بانثر علي مقاعد من جلد الـ Nappa الاحمر , مع تطريزات باللون الاحمر في عجلة القيادة و في لوحة العدادات , الي جانب تطعيمات من الكاربون فايبر في جميع انحاء المقصورة , بالاضافة الي نظام صوتي Bang & Olufsen  من 13 مكبر للصوت , ومصابيح امامية وخلفية LED وغيرها من التجهيزات .

 

 

يبدا سعر نسخة بانثر من R8 من 183.000 الف دولار امريكي , ما يوازي 2.874.000 مليون جنية مصري , بزيادة 40.000 الف دولار عن النسخة العادية من R8 ذات الدفع الخلفي , و اقل بحوالي 10.000 الالاف دولار من نسخة الدفع الكلي من R8 .

 

 

 

 

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان