اكمل تصفحك بعد الاعلان

بحوالى 7 مليون جنية مصري بدون ضرائب او جمارك, محمد رمضان يشتري سيارة مرسيدس في مزاد موسم الرياض!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بقلم/ طارق عبدالله.

 

بحوالى 7 مليون جنية مصري, محمد رمضان يشتري سيارة من نوع مرسيدس بنز G65 AMG. نسخة من أصل 65 نسخة في العالم بالكامل. و قد تمت عملية الشراء بإحتفاليات موسم الرياض الدولي.

تلك السيارة قوية و مميزة للغاية, بلغ سعر السيارة أثناء عرضها لأول مرة للبيع من الشركة الأم سعر يبدأ من 368.000 دولار أمريكي. و بما ان السيارة نادرة و ذات إنتاج محدود 65 سيارة فقط في العالم كله, بدأ سعر السيارة في التزايد و الصعود بشكل عام. و ما صعب و زاد من ثمن تلك السيارة التى اشتراها رمضان بالتحديد, هو ان البيع قد تم أثناء مزاد علني للتهافت على الحصول على تلك السيارة.

في التقرير الآتى, سنستعرض معكم مواصفات تلك السيارة, و أسباب جعلها مميزة للغاية.

المحرك و منظومة الدفع.

واحد من أهم و أقوى المميزات في تلك السيارة هو المحرك. تمتلك السيارة محرك مكون من 12 إسطوانة على شكل حرف V بسعة 6.000 سي سي مع عدد 2 شواحن توربينية. ذلك المحرك العملاق يأتي بقوة 612 حصان و عزم أقصى للدوران يقدر ب 1.000 نيوتن/متر !

ذلك العزم القوى للغاية قادر على قطر حمولات تصل الى أطنان بكل سهولة و يسر و بدون أدنى مجهود. عزم دوران أكبر من ذلك الخاص بعزم الشاحنات!

و يتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 7 نسب. و يوصل القوة للأربع عجلات بالكامل. لتتسارع السيارة من السكون التام حتى سرعة 100 كم/ساعة في 5.3 ثانية فقط. و  سرعة قصوى محددة إلكترونياً عند سرعة 230 كم/ساعة.

التصميم الداخلي و الخارجي.

تقدم السيارة خارجياً باللون الأسود ممتزج باللون البرونزي. و تقبع السيارة على عجلات بقياس 21 بوصة. و تتمتع الداخلية بأقصى درجات الرفاهية المعهودة من الصانع الألماني مرسيدس بنز.

 

يذكر ان الفنان المصري محمد رمضان قد أحيا حفلاً غنائياً، مساء أمس الخميس، على مسرح معرض السيارات "الجنادرية"، ضمن فعاليات موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان