اكمل تصفحك بعد الاعلان

بسبب ضعف المبيعات - نيسان تدرس تسريح 20 الف عامل بالشركة!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

كما ذكرنا في العديد من التقارير السابقة ان السنوات الاخيرة كانت من الاسوء من حيث المبيعات و الاحوال الاقتصادية بالنسبة لشركة نيسان اليابانية , و التي عانت من الكثير من الازمات بشكل مستمر , و التي اكتملت بأزمة فيروس كورونا , والتي ارغمت الشركة علي اتخاذ العديد من القرارات الصعبة و الخطيرة .

من اهم هذه القرارات و احدثها , هوا قرار شركة نيسان بالخروج من الاسواق الاوروبية و عدة اسواق عالمية , و تركيزها علي الاسواق الاسيواية و السوق الياباني والصيني , و قررت الشركة ايضا تخفيض هدف المبيعات السنوي الي خمسة ملايين سيارة بدلا من ستة ملايين او اكثر .

لكن من الواضح ان الشركة مازلت تحتاج الي المزيد من القرارات الصعبة حتي تعبر من الازامات الحالية ,  حيث نشرت وكالة الانباء العالمية " روتيرز " تقرير هام جدا , والذي يفيد بان شركة نيسان تدرس تسريح اكثر من 20.000 الف عامل , و ذلك بسبب ضعف المبيعات و المشاكل التي تعاني منها الشركة كما ذكرنا .

اوضح التقرير ان العمالة المستهدف تقليل عددها ستتركز في الاسواق الاوروبية , و بعض الاسواق الناشئة , والتي قررت نيسان الخروج منها بشكل شبه كامل , مع استكمال بيع بعض الطرازات الـ SUV .

لا تعد فكرة تسريح عدد من العمالة جديدة بالنسبة للشركة اليابانية , حيث صرحت الشركة العام الماضي انها بصدد تسريح 12.500 الف عامل , و لكن من الواضح انه قد تم زيادة العدد , حيث يمثل عدد 20.000 الف عامل , اكثر من 15% من قوة العمالة في شركة نيسان.

افاد التقرير ايضا ان تسريح العمالة يعد جزء من خطة اعادة هيكلة شركة نيسان , و التي تهدف الي تصغير حجم الشركة حتي تستطيع البقاء في المنافسة , و ذكر التقرير ايضا انه من ضمن القرارات التي تنوي الشركة اتخاذها , هوا وقف كامل لعلامة داتسون و اغلاق مصنعها في برشلونة , و انتاج طرازات رينو في مصنع نيسان بالمملكة المتحدة , و ذلك ضمن اتفاقية التعاون بين الشركتين رينو و نيسان .

 

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان