اكمل تصفحك بعد الاعلان

بعد السخرية من بورشة .. إيلون ماسك يضع تسلا على حلبة النوربورجرينغ!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بقلم/ طارق عبدالله

 

منذ بضعة أيام, و عند إطلاق بورشة طرازها الكهربائي بالكامل "تايكان". كنت متابعا للحدث مباشرة من منزلى. تلك الفرصة لا تتكرر كثيرا في صناعة السيارات كلها! و اثناء متابعتي بعناية لتفاصيل السيارة, وجدت عليها كلمة "تيربو"!

حتى أصبت فجأة بحالة من التخبط و اللغط. اليست تلك السيارة كهربائية بالكامل؟ اذا, فلماذا تم استخدام كلمة "تيربو" الخاصة بالسيارات ذات محركات الإحتراق الداخلى؟ .. لذلك قررت تسجيل تلك الملاحظة حتى اقوم بسؤال ممثلي شركة بورشة في مصر لاحقاً.

و لكن على ما يبدو ان إيلون ماسك –و الذي كان يتابع الحفل بعناية- لم يتمالك نفسه, و قام بالسخرية من تلك الكلمة على موقع التواصل الإجتماعى "تويتر". و قد قابل الناس تلك السخرية بموجة شديدة من الهجوم.

تسلا على النوربورجرينغ!

بعد ذلك التصريح ببضعة ساعات, قام إيلون ماسك بالتصريح مرة أخري على موقع التواصل الإجتماعى"تويتر" نصاً :

"تسلا موديل اس على النوربورجرينغ الأسبوع القادم". و لم يصرح عن السبب وراء ذلك الحدث او عن وجود اى تعديلات او ربما مواصفات خاصة للنسخة التى سيتم اختبارها ام لا.

الجدير بالذكر ان هذا التصريح قد جاء بعد فترة من إعلان بورشة عن ان طرازها الكهربائي بالكامل تايكان قد سجلت رقما قياسيا جديدا و هو " أسرع سيارة رياضية كهربائية بالكامل ذات أربع أبواب" و في زمن قياسي قدرة " سبع دقائق و 42 ثانية.

و كان هذا الرقم بفضل قدرة بورشة تايكان على الاحتفاظ بالقوة الكاملة بعد المجهود الشاق لفترة طويلة بدون فقد في الطاقة. و قد صرح الصانع الألمانى بورشة ان " تايكان ستكون أفضل من سيارات تسلا في إخراج طاقتها بنفس القوة". و كان هذا بسبب عدم قدرة سيارات تسلا على المحافظة على إخراج قوتها القصوي بشكل كامل بعد بذل المجهود لفترة طويلة. و هذا هو ما قد تسعي تسلا لإثبات عكسه. و انها قادرة على الحفاظ على قوتها بشكل مستمر.

تسلا كانت بالفعل على النوربورجرينغ سابقاً !

مع العلم, بانه قد تم اختبار تسلا موديل 3 نسخة "بيرفورمانس" -و هى النسخة الأقوي من تلك السيارة- على حلبة النوربورجرينغ في مطلع السنة الحالية. و قد حققت رقما قدره 9 دقائق!

بفارق عملاق عن البورشة تايكان و قدره دقيقة و 18 ثانية. و لكن يجب توضيح ان نسخة موديل 3 هى ليست السيارة الأقوي من تسلا من الأساس. كما انه تم الإختبار في يوم مزدحم على تلك الحلبة مما سبب الكثير من المعوقات. كما ان بورشة تايكان تمت قيادتها من قبل سائق سباقات محترف.

 

هل تعتقد ان النسخة الأقوي من تسلا موديل اس ستستطيع هزم الرقم القياسي الخاص بسيارات بورشة؟


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان