اكمل تصفحك بعد الاعلان

بورشه باناميرا الجديدة لعام 2017

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

كشفت الشركة الألمانية العريقة عن نُسختها الجديدة من طراز باناميرا الذي سيأتي كطراز جديد لعام 2017، والذي تصفه ببساطة بأنه أسرع سيدان رياضية مُترفة على الأرض! وهذا صحيح بنسبة كبيرة عندما تعلم أن نُسخة باناميرا تربو من هذا الجيل الجديد استطاعت قطع لفة كاملة على حلبة نوربيرينج الألمانية الشهيرة، أسرع من طرازات رياضية خالصة مثل لامبورجيني مورسيلاجو ومرسيدس SLR مكلارين، وبل وأسرع من بعض نسخ طراز بورشه GT3 الأقدم! وذلك في زمن بلغ 7 دقائق و38 ثانية فقط.

يحصل الجيل القادم على تصميم جديد تماما مستوحى من طرازات 911، سيضمن أبعادا "أكبر" من الجيل السابق.. فالجيل الجديد أطول وأكثر عرضا بل وأكثر ارتفاعا عن الأرض ليعطيه هيبة خاصة، مع عدم إغفال أنه أسرع كثيرا على حسب وصف الشركة، مع العلم بأن وزن الطراز لم يزِد في المجمل مقارنة بالجيل السابق، على الرغم من أن هيكله جاء أكثر صلابة ومقاومة للالتواء من الجيل الأول.

يحصل هذا الطراز على مجموعة جديدة من المحركات، تتضمّن محركا من ست أسطوانات V6 مشحونا توربينيا بسعة 2.7 لترات يقدر على استخراج قوة 440 حصانا مع 550 نيوتن- متر كعزم أقصى للدوران، وسيوفّر لطراز باناميرا 4S القدرة على التسارع من السكون إلى سرعة 100 كم/ ساعة في غضون 4.4 ثوانٍ (4.2 للنسخة المزودة بتجهيزات سبورت كرونو باكدج)، وهذا مع القدرة للوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 288 كم/ ساعة.

أما طراز باناميرا تربو، فيحصل على محرك جديد من ثماني أسطوانات V8 سعة 4 لترات، يقدر على استخراج قوة 550 حصانا مع 767 نيوتن- متر، ليقدر على التسارع من السكون إلى سرعة 100 كم/ ساعة في غضون 3.6 ثوانٍ "3.4 ثوانٍ للنسخ المزودة بتجهيزات سيورت كرونو باكدج"، مع القدرة على الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 304 كم/ ساعة.


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان