اكمل تصفحك بعد الاعلان

بوينغ و بورشة يتحدان لصناعة سيارة كهربائية طائرة!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بقلم/ طارق عبدالله

 

صرح الصانع الألمانى العريق بورشة المتخصص في صناعة السيارات, و الأميريكي بوينج المتخصص في صناعة الطائرات إتحادهم معاً لإنتاج سيارة كهربائية طائرة قابلة للإقلاع و الهبوط عمودياً دون الإحتياج لمدرج طائرات!

و يأتى ذلك ضمن خطتهم لغزو سيارات الركوب الفاخرة و القابلة للطيران في نفس الوقت.

 

الإعلان لم يتضمن اى تفاصيل على الإطلاق, لم يتم الإعلان عن كمية الأموال التى سيتم إستثمارها, او تاريخ الإنتهاء من المشروع او حتى السعر التقريبي لتلك السيارة! يبدو ان هناك تعتيم شديد جدا على تفاصيل تلك الشراكة حتى تلك اللحظة.

 

مع العلم بان فولكس فاجن –و هي الشركة الأم لبورشة- و التى تعتبر الصانع الأكبر في تاريخ صناعة السيارات حالياً, قد أعلنت مسبقاً عن نيتها للإستثمار الضخم جدا في مجال السيارات الكهربائية. و تهدف خطتها الحالية الى إنتاج 22 مليون سيارة كهربائية في خلال 10 سنوات من الآن.

 

هذا و قد حصلت شركة بوينج الأمريكية على أعلى إيراداتها في عام 2018 و التى تقدر ب100 مليار دولار أميريكي. و يأتى هذا بالرغم من الإنخفاض الحاد في مبيعات ورقتها الرابحة و هى الطائرة من طراز 737 Max. و قد حدث هذا بسبب وقوع حادثين مختلفين لذلك النوع من الطائرات, و قد تسبب في مقتل عدد 346 إنسان. مما ساهم في إهتزاز صورتها بشدة و إنخفاض مبيعاتها.

مع العلم بإن بوينج قد قامت بإطلاق نسخة إختبارية لطائرة كهربائية ذاتية القيادة منذ فترة قصيرة. و يمكن للطائرة حتى الآن الإقلاع و الهبوط عمودياً, و الدوران حول محورها.

 

"بورشة و بوينج معاً, يحضران الهندسة, الموضة و الإبداع للإسراع في نشر السيارات الطائرة في العالم بالكامل."

ستيف نوردلاند, مدير عام بوينج.

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان