اكمل تصفحك بعد الاعلان

بيرتا بنز Bertha Benz صاحبة أول رحلة طويلة في التاريخ بالسيارة !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بيرتا بنز

لا يعلم الكثيرين أن كارل بنز ...أحد مؤسسي شركة "دايملر بنز" هو صاحب برائة إختراع "السيارة" وهو صاحب أول سيارة في التاريخ ...والتي جائت من 3 عجلات .....هذا الرجل صاحب الفضل الأول في تقديم إختراع السيارة ...ولكن كل جهوده كانت ستضيع لوا مُساعدة زوجته ....بيرتا بنز ...التي ساعدته بمشاعرها وأموالها وجهودها ...والأهم هو مُساعتدها له بطريقة مٌبتكرة ليُكمل حلمه الذي كان سيتوقف بسبب "الإحباط" ... إليكم قصة هذه السيدة العظيمة ...صاحبة أول رحلة بإختراع السيارة في التاريخ !

لم يكن تقديم سيارة كارل بنز الأول للجمهور الألماني من ابناء بلدته مشجعا وناجحا، بل واجه الكثير من الإنتقادات والإستهزاءات بسبب فشل تجربته الأولى أمام الجمهور وإرتطام سيارته بإحدى الأشجار ، مما أثر بصورة سلبية واضحة على معنويات كارل الذي لم يجد الإقبال المتوقع على سيارته العاملة بالمحرك والتي لا تحتاج إلى الخيول لجرها، خصوصا مع طريقة تفكير الناس وحُبهم الجارف للخيول مما حال بينهم وبين تقبل فكرة اعتمادية سيارة بنز، ليأتي هنا دور بيرتا بنز ....زوجته ... التي قررت دعم زوجها عبر عرض السيارة مرة أخرى للجمهور بطريقة مُبتكرة وفعالة ليرى الجميع  هذا الإختراع بطريقة أخرى وذلك عبر أخذ السيارة بنفسها لقيادتها لرحلة طويلة إلى بلدة Pfrozheim التي تسكن فيها أمها والواقعة على بعد 100 كم من بلدة Manheim  التي تسكن فيها هي وزجها وأسرتها المتكونة من أربعة اطفال حينها وهم ولديها Eagen و Richard  وبناتها Clara و Thidle وذلك بدون إخبار بنز  مُسبقا وبدون التفكير في المشاكل والمخاطر التي قدد تتعرض لها ، ليكون هدفها الوحيد هو رفع معنويات زوجها واعطائه امل جديد لإكمال حلمه ومشروعه.

قامت بيرتا برحلتها التاريخية الطويلة في شهر اغسطس من عام 1888 مع ولديها وذلك بعد ان تركت ملحوظة لزوجها بانها ستأخذ السيارة لزيارة والدتها والعودة في نفس اليوم ، لتنجح بهذه الرحلة بعد الكثير من الصعوبات والمشاكل المتعلقة بنظام التبريد والتزويد بالوقود ، لتعود إلى زوجها في نهاية اليوم لينتظرها بابتسامة عريضة وفرحة جارفة بسبب نجاحها في القيام بأول رحلة طويلة وتجربة حقيقة لإختراع السيارة في "التاريخ" .

بعد نجاح زوجته في هذه الرحلة التاريخية ، أصبحت سيارة بنز حديث الجميع في بلدته ، ليقوم كارل بتطوير سيارته  مُجددا وحل المشاكل الرئيسية بها ، لينجح في عرضها  على الجمهور مرة أخرى بعد عدة أسابيع في  شهر سبتمبر من نفس العام بمعرض ميونخ للهندسة ، ولتلاقي استحسانا جماهيرا ويستطيع بنز الحصول على الميدالية الذهبية لأفضل اختراع هندسي في المعرض الشهير.

مع نجاح عرض طراز Model 3 في معرض ميونخ ، دخلت السيارة حيذ الانتاج ، لتكون بذلك أول سيارة تُنتج بصورة تجارية في تاريخ صناعة السيارات، ليعاني بنز من الإقبال الضعيف عليها بألمانيا ولكنها بيعت بصورة أفضل في فرنسا عبر توزيع شركة Emile Roger الذي كان يبيع في الأصل  محركات الغاز الثابتة الخاصة ببنز في فرنسا ، ليقوم بنز من حينها بتحويل حقوق البيع والتوزيع  للرجل الفرنسي الذي ساعد بنز في نشر سيارته وزيادة نجاحها.

كارل بنز 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان