اكمل تصفحك بعد الاعلان

بي إم دبليو تكشف عن تقنية من المُستقبل للتحكم في السيارات !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

كشفت بي إم دبليو عن تقنية جديدة " مُستقبلية " تعمل على تطويرها في الوقت الحالي لتقديمها في طرازاتها التي سيتم إطلاقها لاحقاً .... حيث ستعمل هذه التقنية الجديدة على تسهيل العديد من الأوامر الدورية وطريقة استجابة السيارة لطلبات السائق.

حيث قامت بالكشف عن نظام " التفاعل الطبيعي " " Natural Interaction  " الذي سيُمكن السيارة من فهم حركات الأنسان من خلال العديد من المُستشعرات والكاميرات الموجودة بالسيارة حيث يتم دمجها بنظام الأوامر الصوتية الخاص بها لتتمكن من تلقي الأوامر بشكل أفضل.

ونشرت بي إم دبليو مقطع فيديو يوضح مجموعة من الوظائف التي ستتمكن هذه التقنية من إداءها فمثلاً تمكن السائق من التحكم بفتحة السقف عبر تحريك يده تجاهها كما تمكن من ضبط نظام التحكم بالطقس من خلال الإشارة اليه ويستطيع السائق بكل سهولة سؤال السيارة عن أي زر أو خاصية بها وستتمكن من إجابته بسرعة.

 

 

كما سيتمكن أيضاً من سؤالها على الأشياء خارج السيارة حيث استطاع السائق في مقطع الفيديو بالأسفل أن يُشير إلى أحد المطاعم ليعرف أسمه وأجابته السيارة كما تمكن من حجز طاولة له على العشاء.

وتُعد هذه التقنية خطوة هامة تجاه التطور المُستقبلي الذي ستشهده صناعة السيارات في الفترة القادمة بفضل الذكاء الاصطناعي والذي سيتدخل في العديد من المهام والوظائف اليومية ليقوم بتأديتها بشكل أفضل ليُسهل حياتنا!

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان