اكمل تصفحك بعد الاعلان

بي ام دبليو تعيد تجديد 530 MLE , سيارة السبعينات النادرة!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

تعد بي ام دبليو 530 Motorsport Limited Edition , من اندر السيارات التي قدمها الصانع الالماني في السبعينات , لانها كانت تصنع لسوق جنوب افريقيا فقط , لذلك تجد الكثيرين من محبين السيارات لم يسمعوا حتي عن هذه السيارة النادرة .

تعد 530 MLE , بداية الطريق لتقديم طراز سيدان رياضي مثل M5 , و اليوم اكملت بي ام دبليو جنوب افريقيا تجديد و اعاد احياء السيارة النادرة .

في عام 1976 حققت النسخة المخصصة للسباقات من طراز 530 MLE العديد من الانتصارات منها , و حصلت علي ثلاثة بطولات , و 15 انتصارا في السباقات علي التوالي .

كجزء من قانون المشاركة في السباقات , كان علي بي ام دبليو جنوب افريقيا ان تصنع 100 نسخة من 530 MLE مخصصة للطرقات , و جاءت النسخ المخصصة للطرقات بدون مكيف هواء او نوافذ كهربائية لتقليل الوزن .

حصلت 530 MLE علي نسخة محسنة من المحرك ذو سعة 3.0 لتر , و الذي انتج قوة 197 حصان , و عزم اقصي للدوران يبلغ 277 نيوتن متر , و كانت تتسارع 530 MLE من 0-100 في خلال 9.3 ثانية , وسرعة قصوي تبلغ 208 كم/الساعة في السبعينات .

قامت بي ام دبليو جنوب افريقيا بشراء سيارة 530 MLE النادرة من مدير سابق لفريق السباقات , و التي كانت في حالة سيئة للغاية , و لكن قامت الشركة بتجديد واعادة السيارة الي مجدها و حالتها الاصلية عندما كانت تباع جديدة في السبعينات .

لم تكن بي ام دبليو 530 MLE الوحيدة التي ركزت علي الاداء في جنوب افريقيا , حيث تم تقديم 333i في الثمنينات , والتي احتوت علي محرك بسعة 3.2 لتر , موزعة علي ستة اسطوانات , والذي كان يستعمل في سيارة 733i الكبيرة , و حصلت 333i من الجيل المعروف بأسم E30 علي صندوق سرعة يدوي من خمسة سرعات , و مجموعة تروسة تفاضلية قابله للغلق .

 

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان