اكمل تصفحك بعد الاعلان

بي ام دبليو تفكر في تصميم طراز مكشوف من X2

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / كيرلس ادوارد

قدمت بي ام دبليو العام الماضي طرازها الجديد كلياً بي ام دبليو X2 وهي سيارة من فئة الكروس اوفر المدمجة تشبه الي حد ما الـ X1 التي تشبه بالأصل ميني كونتريمان فقط اصغر بشكل بسيط غير ملحوظ وبتصميم اكثر رياضية.

سوف تتوفر الـ X2 بنظام دفع امامي للعجلات, لذلك لا نتوقع الاداء الرياضي من هذه السيارة لكنها موجهة بشكل اكبر الي العملاء من فئة الشباب اصحاب الذوق الراقي والذي يسعى الكثير من صناع السيارات ورائهم!

لكن انتشرت "اشاعة" جديد عن ان هناك نسخة سوف تأتي من هذه السيارة ببابين فقط وسقف مكشوف! وحالياً يتم العمل عليها داخل مصانع بي ام دبليو وستكون موجهة للشباب المهتمين بهذه الفئة من السيارات مثل رينج روفر ايفوك المكشوفة.

وبحسب موقع اسبانيا موتورز, فأن بي ام دبليو تفكر جدياً في إطلاق نسخة جديدة مكشوفة من X2 لكنها لم تصرح بأي معلومات بشكل رسمي عن هذا الطراز. وكشف الصانع الألماني BMW عن نتائج دراسة اتمتها الشركة من قريب ووجدت ان عدد كبير جداً من المشترين قد يفكرون في شراء سيارة X2 المكشوفة.

مما جعل الشركة تبدأ في دراسة اكثر جدية حول هذا القرار, فأذا وجدت نتائج ايجابية بشأن السيارة المكشوفة قبل نهاية هذه الدراسة. فنتوقع من بي ام دبليو البدء في انتاج X2 المكشوفة.

وصرحت الشركة ايضاً انها سوف تأخذ بعين الاعتبار انتاج نسخة كوبيه من X2 ببابين فقط وسقف ثابت. ولكن فرص هذا الطراز أن يصل الي خطوط الأنتاج اقل بكثير من النسخة المكشوفة.

بالأخذ في الاعتبار ان لاند روفر اوقفت انتاج سيارتها ايفوك ذات البابين فقط و ميني لم تجد نجاحاً كبيراً مع سيارتها بيسمان. لذلك يجب ان تراعي بي ام دبليو هذه التجارب عند التفكير في اطلاق سيارة جديدة ببابين فقط!


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان