اكمل تصفحك بعد الاعلان

بي ام دبليو تقرر تقليل تشكيلة طرازاتها الحالية – لتقليل النفقات و التركيز علي تطوير السيارات الكهربائية !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

لا شك ان المنافسة في قطاع السيارات الكهربائية اشتدت و سوف تشد اكثر و اكثر في السنوات المقبلة , خصوصا بعد دخول عمالقة صناعة السيارات مثل مرسيدس بنز و بي ام دبليو , و الذين قدموا عدة طرازات كهربائية مؤخرا , و يتجهون الي تقديم المزيد منها في الشهور المقبلة.

 

و بالرغم من تحقيق بي ام دابليو لمبيعات كبيرة في عام 2020 بالرغم من انتشار فيروس كورونا , الا ان الشركة مازالت تواجه صعوبات كبيرة , خصوصا بعد تراجع مبيعاتها بالسوق الصينية , بالاضافة الي الازمة الاقتصادية العالمية .

 

 

الي جانب ازمة تأخر تسليم السيارات بسبب نقص القطع و توقف بعض المصانع عن العمل , و هي المشكلة التي تعاني منها معظم شركات السيارات , و اتفاقية خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي الغير مكتملة المعالم حتي الان .

 

و بعد دراسة كل هذه العوامل , صرح Nicolas Peter المدير المالي لبي ام دبليو لوكالة روتيرز العالمية , ان الشركة بصدد تقليل و تبسيط تشكيلة طرازاتها , و الذي بدورة سيقلل عدد المحركات المتاحة , ليس هذا كل شئ , و لكن صرحت الشركة انها ستقوم بتقليل عدد التجهيزات المتاحة للسيارات الجديدة , والابقاء علي الاكثر طلبا .

 

و ذلك للتركيز علي طريقة ابسط و اكثر كفاءة في بناء و تجميع السيارات , و اوضح Peter ايضا انه واثق ان بي ام دبليو ستحقق مبيعات كبيرة بالربع الاول من 2021 , اذا انتعشت الاسواق في شهر فبراير , مما سيرفع هامش الربح لما كان عليه قبل ازمة كورونا , مما سيمكن الشركة من زيادة الاستثمار بالسيارات الكهربائية .

بالاضافة ان ملامح اتفاقية خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي سوف تكتمل في الشهور القليلة القادمة , مما سيساعد الشركة علي وضع خطة لهذا السوق الهام , الي جانب زيادة استثمارتها وحصتها في السوق الصيني .

 

و في نهاية المقابلة مع وكالة رويترز , صرح Nicolas Peter , انه لا يتحدث علي المستقبل البعيد , حيث ان الشركة بصدد تطبيق هذه الخطة في الاشهر القليلة القادمة .

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان