اكمل تصفحك بعد الاعلان

بي ام دبليو M1 معروضة للبيع كانت ملك الراحل بول والكر.

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بقلم/ طارق عبدالله.

 

يعد طراز بي ام دبليو M1 الرياضي, طراز كلاسيكي شديد الندرة.. تم صناعة حوالي 450 سيارة فقط على مدار أربع سنوات من الإنتاج بداية من نهاية السبعينيات و بداية ثمانينيات القرن الماضي.. وكانت تقدم السيارة عبر محرك سداسي الإسطوانات في خط مستقيم بسعة 3.5 لتر, مع ناقل حركة يدوي من 5 سرعات أمامية من نوع ZF.

مزاد علني وصل الى 390 الف دولار!

وكانت السيارة ملك للممثل الراحل بطل سلسلة أفلام السرعة والغضب "بول والكر", وتعرض السيارة الآن للمزاد العلني الذي وصل في لحظة كتابة هذا التقرير الى 390.000 دولار أمريكي وهو ما يوازي اكثر من 6 ملايين جنيه مصري, مع العلم ان المزاد لا يزال جاري الى تلك اللحظة وحتى 9 أيام, ويتوقع ان تصل السيارة الى ما يزيد عن 500 الف دولار أمريكي.

صُنعت تلك السيارة بالأساس باللون الأبيض فقط, الا انها قد حصلت فيما بعد على طلاء مميز بألوان شعار "M" الرياضي من بي ام دبليو, مع عجلات رياضية من نوع BBS, وجلد داخلي للمقاعد باللون الأسود.

كما حصلت السيارة على تعديلات ميكانيكية في نظام العادم المحرك, لتزداد بذلك قوة السيارة من 277 حصان الى 350 حصان, بجانب إجراء الصيانات الدورية للمحرك, وحصلت الصيانة على اخر صيانة لها في العام 2018, حيث حصلت على غيار لزيت المحرك وسائل التبريد وسائل المكابح وبطارية جديدة.

الجدير بالذكر, ان تلك ليست هي المرة الأولى التي يتم بيع فيها سيارات كانت ملكً للراحل "بول والكر", على مدار الفترة الماضية إعتدنا قراءة العديد من الأخبار المختلفة التي يتم الإعلان فيها عن بيع سيارات كانت ملك له, سواء كانت على ملكيته قبل وفاته مباشرة, او قام ببيعها قبل ان توافيه المنية.


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان