اكمل تصفحك بعد الاعلان

تسلا موديل 3 تحصد اعلي الدرجات في اختبارات الامان العالمية

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس 

تعد 3 Model من اهم السيارات التي تقدمها شركة تسلا الامريكية , واكثرها مبيعا , حيث تقدم بسعر منافس بالمقارنة مع موديل S و X , و حصدت السيارة الكهربائية مؤخرا جائزة Top Safety Pick بالاضافة الي جائزة من منظمة IIHS المتخصصة في اختبارات الامان للسيارات .

تعطي جائزة Top Safety Pick للسيارات التي تحصل علي درجات عالية في اختبارات التصادم الامامية والجانبية , و مدي كفائة المصابيح الامامية , و اختبار مدي صلابة سقف , و درجة حماية السيارة للركاب داخلها , وغيرها من الاختبارات .

حصلت ايضا انظمة القيادة الذاتية في تسلا علي تصنيفات عالية , حيث حصل نظام منع التصادم الامامي علي درجات عالية في الاختبارات , حيث استطاعت موديل 3 تفادي تصادم علي سرعة 20 و 40 كم/ الساعة .

صرحت منظمة IIHS ان هيكل السيارة الكهربائية صمد بشكل جيد في اختبارات التصادم خصوصا التصادم الامامي من ناحية السائق و هوا من اكثر الاختبارات تحديا , صرحت المنظمة ايضا ان تسلا موديل 3 هي ثاني سيارة كهربائية تحصل علي هذه الجائزة بعد اودي E-Tron .

علق ديفيد زوبي David Zuby ، كبير مسؤولي البحث في المعهد الدولي للسلامة الكيميائية ، قائلاً: "لقد تطورت المركبات التي تعمل بمنظومات قوة بديلة بشكل كبير". "الان ليست هناك حاجة لمقايضة السلامة بخفض انبعاثات الكربون عند اختيار سيارة."

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان