اكمل تصفحك بعد الاعلان

تعرف علي سيارات مرسيدس بنز التي ظهر بها عمرو دياب على الشاشة !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

يعد الفنان عمرو دياب من اهم المطربين في الوطن العربي , والذي يحظي بشعبية جارفة , و ذلك ما جعلة من اهم النجوم و المشاركين في اعلانات اكبر الشركات العالمية , و لكن من الواضح ان الفنان عمرو دياب لدية زوق رفيع في اختيار السيارات التي يظهر بها في الاعلانات , و من الواضح انه محب كبير لسيارات مرسيدس بنز .

 

 

 الجيل السابق من مرسيدس بنز G63 AMG

 حيث ظهر الفنان في اعلان شركة فودافون العام الماضي , وهوا يقود مرسيدس بنز G-Class , و التي تعد من اهم و اقوي و اعرق السيارات التي تقدمها الشركة , جدل كبير في وقت نشر الاعلان , حيث تقدم نسخة G63 AMG التي كان يقودها بمحرك ثماني الاسطوانات سعة 5.5 لتر بقوة 571 حصان , و 760 نيوتن متر من عزم الدوران .

 

 

و الذي يتصل بصندوق سرعة اتوماتيكي من ثمانية سرعات , ونظام دفع كلي متطور يمكن السيارة من تقديم اداء مهبر في الطرق الغير ممهدة , و يتراوح سعر الجيل السابق من G63 AMG  التي كان يقودها الفنان عمرو دياب , 145.000 الف دولار امريكي تقريبا , ما يوازي 2.350.000 الف جنية مصري .

 الجيل الثالث من مرسيدس بنز SL500 المكشوفة

 ليس هذا كل شئ بل بالأمس تم نشر اغنية " يا بلدنا يا حلوة " و التي تم تقديمها بالتعاون مع شركة فودافون ايضا , والتي حققت ملايين المشاهدات علي مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الاولي من نشرها , و مثل اعلان العام الماضي , ظهر الفنان عمرو دياب اثناء قيادته لسيارة مرسيدس بنز ايضا , لكن هذه المرة سيارة مميزة للغاية .

 

 

و هي الجيل الثالث من سيارات SL المميزة من مرسيدس بنز , والتي تم تقديمها من عام 1971 و حتي 1989 و المعروفة بأسم R107 , والتي قدمت نسخة SL 500 منها  بمحرك ثماني الاسطوانات سعة 5.0 لتر , يولد قوة 245 حصان ,  و 400 نيوتن متر من عزم الدوران , ويتصل المحرك بصندوق سرعة اتوماتيكي من اربعة سرعات , و دفع خلفي للعجلات .

 

 

وكانت SL 500 سيارة مكشوفة و فخمة بامتياز , بالاضافة الي تقديم اداء رياضي مميز بالنسبة لوقتها , حيث تتسارع من 0-100 كم/الساعة في 7.8 ثانية , و تستطيع بلوغ سرعة قصوي 225 كم/الساعة , و تحقيق متوسط استهلاك وقود 12.3 لتر لكل 100 كم .

 

 

قيمة السيارة التاريخية و الفنية في مصر

تعد هذه السيارة من سيارات مرسيدس بنز النادرة في مصر , حيث لم يباع منها الكثير , و لها قيمة فنية كبيرة , حيث امتلكها الفنان الراحل عزت ابو عوف , والتي ظهرت معه في الكثير من المناسبات و الاعمال الفنية مثل فيلم " اسماعيلية رايح جاي " و غيرها من الاعمال , و كانت باللون الاحمر المميز , مع داخلية باللون الابيض .

 

 

لكن ليس هناك ما يؤكد ان هذه هيا السيارة التي ظهرت مع الفنان عمر دياب في الاعلان الجديد , ولكن SL 500 بشكل عام من السيارات الهامة في تاريخ مرسيدس بنز , والتي تعتبر من السيارات الكلاسيكية الان , حيث يصل يتراوح سعرها الان ما بين 15.000 و 45.000 الف دولار امريكي حسب الحالة , ما يوازي 245.000  الي 730.000 الف جنية مصري .

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان